سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس تسعى للسيطرة على سوق جديد لعلاج السرطان بقيمة 10 مليارات دولار

تسعى شركة نوفارتس السويسرية للأدوية في تعزيز الريادة المبكرة في سوق محتملة بقيمة 10 مليارات دولار لنوع جديد من علاج السرطان، يسمى العلاج الإشعاعي الجديد، مدعومة بنتائج إيجابية من تجاربها.

وقال فاس ناراسمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس، إن شركة الأدوية لديها قدرة تصنيع واسعة النطاق وعلاقات مع المستشفيات ، والتي سيتعين عليها الاستثمار للتكيف لتقديم العلاجات ، والتي من شأنها أن تؤدي إلى “دورة حميدة” حيث يجد المنافسون صعوبة في الاستبدال. هيمنة الشركة.

وقال لصحيفة فاينانشيال تايمز: «نعتقد أنه يمكن أن يكون، في العقد القادم، سوقًا زائدًا بمقدار 10 مليارات دولار». «عندما تنظر إلى السرطانات التي يمكن أن تعالجها، لديك بالتأكيد فرصة لتتوسع أكثر بكثير».

تم تطوير العلاج الإشعاعي لشركة Novartis في الأصل من قبل فيزيائيين من «CERN»، المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، ويقدم إشعاع بيتا للأورام من خلال التسريب، وهو أكثر استهدافًا من أداة العلاج الإشعاعي الحادة.

تم الحصول على التقنيات في صفقتين في عام 2018، حيث اشترت شركة «Novartis Endocyte» مقابل 2.1 مليار دولار، وتطبيقات «Advanced Accelerator»، التي أسسها علماء «CERN»، مقابل 3.9 مليار دولار.

في تجربة المرحلة الثالثة لعلاج سرطان البروستاتا، باستخدام الدواء المكتسب من «Endocyte»، وجدت شركة نوفارتس أنها قللت من خطر الوفاة بنسبة 38 في المائة، مقارنة بالرعاية القياسية.

وقال ناراسيمهان إن نتائج التجربة، التي نُشرت الشهر الماضي، كانت «رائعة جدًا».

وتخطط الشركة لتقديم العلاج للموافقة التنظيمية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام. وسيوسع نطاق التجارب لتشمل علاجات سابقة لسرطان البروستاتا ويفحص استخدامه ضد أنواع السرطان الأخرى، بما في ذلك في الرئة والدماغ.

لكن العلاج سيتطلب بنية تحتية معقدة، مع تسليم العلاج الإشعاعي في الوقت المناسب وعزل المرضى أثناء تلقيهم له.

نوفو موبيل

ويعتقد ناراسيمهان أنه يمكن أن يكون هناك عشرات الآلاف أو مئات الآلاف من مرضى سرطان البروستاتا، مما شجع العيادات على التوسع في المنطقة.

وقال:«نعتقد أن سرطان البروستاتا سيكون بمثابة الفتح لتمكيننا حقًا من الحصول على اهتمام أوسع بكثير».

وزاد «Narasimhan» من تركيز شركة «Novartis» على الأدوية المبتكرة، والتي تشمل العلاج التحويلي ولكن الصعب أيضًا تقديم «Kymriah»، وهو علاج للسرطان، و «Zolgensma»، وهو علاج جيني للمرض الوراثي المنهك، ضمور العضلات الشوكي، وهو أغلى دواء في العالم.

وساعدت المبيعات المرتفعة للأدوية الرائجة شركة نوفارتيس على تجاوز التوقعات فيما يتعلق بالأرباح والإيرادات في الربع الثاني.

حيث ارتفعت مبيعات «Entresto»، لعلاج قصور القلب، بنسبة 46 في المائة على أساس العملة الثابتة، في حين ارتفعت مبيعات «كوسنتيكس»، التي تعالج حالات مثل التهاب المفاصل والصدفية، بنسبة 21 في المائة.

وسجلت شركة الأدوية السويسرية مبيعات صافية بلغت 13 مليار دولار ، بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي، وأعلى من التوقعات البالغة 12.5 مليار دولار.

وبلغت الأرباح الأساسية للسهم 1.66 دولار ، أعلى من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 1.52 دولار. بلغ صافي الدخل 2.9 مليار دولار.

ونمت عائدات أدوية الأورام بنسبة 7 في المائة على أساس العملة الثابتة، حيث بدأت بعض الأنظمة الصحية في الاقتراب من مستويات ما قبل الوباء لتشخيص السرطان، والتي تعطلت بسبب التركيز على علاج مرضى كوفيد -19.

وأعادت نوفارتس التأكيد على توجيهاتها للعام 2021 بالكامل فيما يتعلق بنمو صافي المبيعات بأرقام فردية منخفضة إلى متوسطة وزيادة الدخل التشغيلي الأساسي في متوسط ​​الأرقام الفردية. تفترض التوقعات أنه سيتم تخفيف قيود فيروس كورونا في النصف الثاني.

وقال ناراسيمهان: «أعتقد أن وزراء الصحة يدركون أكثر فأكثر حقيقة أنه في النهاية، كانت هناك وفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في العديد من البلدان أكثر من كورونا، ثم في السرطان، الوفيات تقترب من الوفيات الناجمة عن كورونا.

 

 

اترك تعليق