سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نورديك كابيتال» تشتري حصة في شركة ليو فارما لتصنيع الأدوية مقابل 535 مليون دولار

وافقت نورديك كابيتال ، إحدى أكثر شركات الأسهم الخاصة نشاطا في أوروبا هذا العام ، على استثمار 450 مليون يورو (535 مليون دولار) في شركة الأمراض الجلدية الدنماركية “ليو فارما LEO Pharma” .

واشترت شركة الاستثمار حصة أقلية في ليو فارما، وفقًا لبيان صحفي ، لم يكشف عن الشروط المالية.

وقالت مصادر إن الصفقة تقدر”ليو فارما” بنحو 3.6 مليارات يورو بما في ذلك الديون .

وتبحث “ليو فارما”، الشركة المصنعة للأدوية الموضعية للأمراض الجلدية ، عن مستثمر جديد منذ العام الماضي بمساعدة مستشاريها في Moelis وستظل مؤسسة LEO هي المساهم الأكبر في الشركة.

نوفو موبيل

من جانبه قال راج شاه، الشريك في نورديك كابيتال، وهو جراح قلب سابق يقود استثمارات الرعاية الصحية، أن الاستثمار في  شركة “ليو فارما” واعد للغاية ولديها خط أنابيب مبتكر في أدوية الأمراض الجلدية

وتمثل صفقات الرعاية الصحية 14.4٪ من حجم عمليات الدمج والاستحواذ هذا العام على مستوى العالم ، ارتفاعًا من 6.1٪ في عام 2007 ، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة بلومبرج الأمريكية.

وتعمل الشركة على تطوير علاجات لاضطرابات الجلد ، والتي أصبحت منتشرة بشكل متزايد مع تقدم سكان العالم في العمر وارتفاع مستويات أمراض الحساسية.

وتوظف شركة ليو فارما  6 ألاف عامل يخدمون 93 مليون مريض ، وفقًا للبيان. ويظهر التقرير السنوي للشركة أنها حققت حوالي 10.8 مليار كرونة دانمركية (1.7 مليار دولار) من الإيرادات في عام 2019.