سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نشرته أكبر دورية علمية في سلامة الدواء.. «الإسراء فارماسيوتكال» ترعى بحثا مصريًا لطريقة تصنيع «الميتفورمين» بشكل آمن 100%

البحث تم بالتعاون بين شركة الإسراء فارماسيوتكال وكلية الصيدلة جامعة القاهرة

نجح فريق البحث والتطوير بشركة الإسراء فارماسيوتكال، الرائدة في صناعة الدواء المصرية، بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة القاهرة، في التوصل إلى طريقة علمية جديدة لتصنيع مادة «الميتفورمين» دون ظهور أية شوائب ضارة. وهو ما يؤكد الاهتمام المتزايد داخل شركة «الإسراء» بالبحث العلمي والتطوير ومواكبة أحدث طرق التصنيع في العالم.

وقدم فريق البحث والتطوير بشركة الإسراء فارماسيوتكال، بحثا علميا موثقا، يشرح ويوضح طرق وآليات تصنيع «الميتفورمين» العلاج الأساسي للنوع الثاني من مرض السكري دون ظهور أي أضرار.

بدأ الأمر عندما ظهرت تقارير عالمية تحذر من احتمالية ظهور شوائب مسرطنة، خلال عمليات تصنيع «الميتفورمين» نتيجة لبعض التفاعلات الكيميائية، وفقاً لما نشرته إدارة الدواء والغذاء الأمريكية التي تراقب الأمر عن كثب وتنشر معلومات متعاقبة حول هذا الأمر، والحد الأقصي المسموح به لهذه الشوائب داخل المستحضر.

وهو ما دفع شركة الإسراء فارماسيوتكال، وفريقها البحثي، للعمل على إيجاد حلول علمية لتفادي ظهور هذه الشوائب في المنتج النهائي، والتأكد من مأمونية العقار النهائي الذي يحتوي على «الميتفورمين» بنسبة 100%.

وتمكن قسم البحث والتطوير بشركة الإسراء فارماسيوتكال، من التوصل لطريقة علمية، تتلافى أي أضرار يمكن حدوثها، وتمنع ظهور أية شوائب ضارة خلال عمليات التصنيع بنسبة 100%، وهو مالاقى إهتمامًا واستحسانًا عالميا كبيرًا جدًا منذ الإعلان عن البحث، نتيجة لأهمية «الميتفورمين»، وجودة المادة العملية بالبحث، الذي وصفه البعض، بأنه المنقذ لمرضى السكري حول العالم.

ونشرت «Expert  Opinion  in Drug Safety drug»، وهي واحدة من أكبر الدوريات العلمية العالمية المتخصصة في سلامة الدواء، تفاصيل البحث الذي يحدد أسباب ظهور الشوائب التي قد تظهر أثناء تصنيع مستحضر «الميتفورمين» لعلاج مرضي السكري من النوع الثاني والمعروفة بإسم «NDMA»، وطرق تجنبها نهائيا.

وقد قام البحث بعمل دراسة تفصيلية، شملت أسباب المشكلة وكيفية تلافيها، وأيضا تحديد المواد الواجب استخدامها وطرق التصنيع الآمنة والتي تضمن أن المستحضر مطابقا للقيم المحددة من قبل ادارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA». وقد لاقي البحث إهتماما عالميًا من كبري الجهات والشركات نظرًا لأهمية المستحضر وكونه هو العلاج الأولي طبقا لبروتكول العلاج لمرضي السكري.

نوفو موبيل

المهندس خالد الجبة رئيس الإسراء للصناعات الدوائية

خالد الجبة: مستمرون في رعاية البحث العلمي وهدفنا وضع مصر في مكانتها المناسبة علي الخريطة العالمية

من جانبه قال خالد الجبة، الرئيس التنفيذي لشركة الإسراء فارماسوتيكال، أن شركته مستمرة في استراتيجيتها لرعاية البحث العلمي، الذي يهدف إلي وضع مصر في الصورة التي تستحقها علي خريطة البحث العلمي العالمي، موضحا أن التعاون الذي تم بين قسم الابحاث والتطوير بشركة الإسراء ممثلة في مدير الأبحاث والتطوير، الدكتور نصر الدين حسين، وبين كلية الصيدلة بجامعة القاهرة قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بقيادة الدكتورة علياء نبيل المشد، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والذي نتج عنه هذا البحث الهام، فإنه سوف يستمر من أجل خدمة البحث العلمي الهادف لرفعه شأن صناعة الدواء المصرية.

د. علياء نبيل المشد، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة،

ومن جانبها أكدت الدكتور علياء المشد أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، أن مثل هذا التعاون بين شركات الدواء والمجتمع الأكاديمي ممثلا في الجامعات المصرية يصب في مصلحة الشركات والمجتمع الأكاديمي علي حد سواء، ويعظم الاستفادة من البحث العلمي ونقله الي طور التطبيق العملي.

د. نصر الدين حسين مدير الابحاث والتطوير بشركة الإسراء فارماسوتيكال
د. نصر الدين حسين مدير الابحاث والتطوير بشركة الإسراء فارماسوتيكال

الإسراء فارماسوتيكال، هي شركة رائدة في تقديم علاجات طبيعية وعشبية فعَالة وداعمة للرعاية الطبية. كما أنها واحدة من أهم شركات الأدوية في مصر التي تهتم بقطاع البحث العملي من خلال قسم البحث والتطوير بالشركة، وتسعى «الإسراء» من خلالها إلى تقديم قيمة مضافة إلى المرضى والمشاركة في تحسين جودة قطاع الرعاية الصحية في مصر.

 

اترك تعليق