سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نستله» تتجه إلى صناعة بدائل البروتين وتبدأ الاستثمار في شركة نباتية ناشئة

بدأت شركة “نستله Nestle” الاستثمار في شركة نباتية ناشئة تحاول تقليد الدجاج بأكثر الطرق واقعية، بما في ذلك الجلد والعظام المزيفة، إذ تمضي أكبر شركة طعام في العالم في التوسع في بدائل اللحوم النباتية.

من جانبها قالت جيسيكا شواباخ، كبيرة المديرين التنفيذيين للشركة ، أن نستله قادت جولة تمويل بنحو 4 ملايين دولار في “سونديل فوودز” و ستساعد العائدات في تمويل الإنتاج الأولي، إذ تخطط الشركة لتقديم أجنحة دجاج نباتية خلال العام المقبل.

ويستثمر عملاق الأغذية السويسري بكثافة في البروتينات البديلة، إذ يتخلى عدد متزايد من المستهلكين عن المنتجات الحيوانية وسط مخاوف بيئية وصحية. بعد بداية متأخرة للسوق النباتية.

نوفو موبيل

ويهدف كبير المديرين التنفيذيين مارك شنايدر الآن إلى الحصول على بديل نباتي لكل بروتين حيواني. وتختبر “نستله” التقنيات الجديدة، بما في ذلك اللحوم المستزرعة.

وأشارت جيسيكا شواباخ إلى أن المستهلكين أحبوا المظهر الواقعي والمحتوى العالي من البروتين، لكن جانبهم المفضل كان الجلد النباتي.

تستخدم منتجات “سونديل”، التي تعتمد على الحمّص، ثمانية مكونات. وتحتوي بدائل جناح الدجاج على 27 غراماً من البروتين لكل 100 غرام، أي مثل المنتج الأصلي تقريباً. يتكون الجلد من غشاء بروتيني دهني يساعد أيضاً على حبس الرطوبة، والعظام مصنوعة من سيقان الخيزران.

أضافت شواباخ: “نريد أن تحل المنتجات النباتية محل الجزار ، بمعنى أنها تخدم نفس الأغراض دون أن يشعر المستهلكون بأنهم يجبرون أنفسهم على أكل طعام نباتي”.

 

اترك تعليق