سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نائب رئيس هيئة الدواء يشارك في المؤتمر الخاص باستراتيجية الصحة الرقمية في مصر

شارك اليوم الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، في المؤتمر الذي نظمته الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والخاص باستراتيجية الصحة في مصر، والذي جاء تحت عنوان” نحو استراتيجية الصحة الرقمية في مصر: التطبيب عن بعد: خطوة تتبعها خطوات”.

كالسي كل موبيل

عقد المؤتمر بحضور الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، المهندس حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي، المهندس خالد العطار مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك ممثلين عن وزارة الصحة والسكان والهيئات والشركات العاملة في مجال الرعاية الصحية.

شارك الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، في عدد من الجلسات خلال المؤتمر، والتي تتضمن مناقشة مفتوحة حول البعد التقني لتطبيق التطبيب عن بعد، وأيضا إعلان إطلاق مبادرة الإستراتيجية الوطنية للصحة العامة، وأشار إلى أن برنامج التطبيب عن بعد يعد استمرارا للجهود المبذولة والتعاون بين العديد من وزارات وهيئات وقطاعات الدولة المصرية، ويهدف إلى إتاحة الخدمات لجميع المرضى في مختلف الأماكن، وخاصة في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في ضوء التعاون والتنسيق مع مختلف قطاعات الدولة؛ لبلورة وصياغة استراتيجية الصحة الرقمية والتطبيب عن بعد؛ تحقيقا لرؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليق