سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميناكترا – Menactra Vaccine للوقاية من مرض السحايا

يستخدم ميناكترا – Menactra Vaccine للوقاية من مرض السحايا، والتي تشمل لقاح السحايا المقترن رباعي التكافؤ، لقاح السحايا البروتيني نوع B معاد التركيب

كالسي كل موبيل

الاعراض الجانبية لمطعوم ميناكترا

ألم مكان الحقن.

احمرار الجلد مكان الحقن.

ارتفاع درجة الحرارة.

احتياطات استخدام مطعوم ميناكترا

قد يسبب تلقي هذه المطاعيم الدوار والإغماء عند البعض، لذلك ينصح بالجلوس أو الاستلقاء أثناء تلقي اللقاح، وبعد تلقيه لمدة 15 دقيقة على الأقل للمساعدة على تجنب الإغماء والإصابات التي قد تنتج عنه.

موانع ميناكترا

يمنع إعطاء الأطفال دون عمر السنتين الذين يعانون من انعدام الطحال أو الايدز لقاح ميناكترا،ويمكن استبداله بلقاح مينفيو لهذه الفئة من عمر شهرين إلى 23 شهر.

يمنع إعطاء الأطفال لقاح ميناكترا بعد تلقيهم اللقاح الثلاثي للأطفال (بالانجليزية: DTaP vaccine)، لتجنب إعاقة الاستجابة المناعية للقاح الميناكترا، إلا أنّه يمكن استعماله قبل أو في نفس الوقت مع اللقاح الثلاثي للأطفال، أو استعمال لقاح مينفيو بعد تلقي اللقاح الثلاثي.

يجب إخبار الطبيب قبل إعطاء لقاح السحايا لكلأ مما يلي: الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة، وبالأخص تلك المرتبطة بضعف جهاز المناعة، أو اضطرابات النزيف.

التداخلات الدوائية لمطعوم ميناكترا

يجب إخبار الطبيب المختص بجميع الأدوية والمكملات الغذائية التي يستعملها المريض قبل تلقي أي من لقاحات السحايا وبالأخص الأدوية الكابتة للمناعة.

جرعات مطعوم ميناكترا وطرق الاستعمال

حقن عضلية.

الأشكال الدوائية لمطعوم ميناكترا

محلول للحقن 4 mcg, 4 mcg, 4 mcg, 4 mcg, 48 mcg

اترك تعليق