سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميلان للأدوية تطرح عقار «ريمديسيفير» في الهند لعلاج كورونا بسعر 64 دولارًا للفيال

قالت شركة الأدوية ميلان Mylan الهندية، يوم الاثنين أنها ستطلق عقار ريمديسيفير التابع لشركة جيلياد ساينس إنك، هذا الشهر بسعر 4800 روبية (64.31 دولارًا) لكل 100 مجم في الفيال، حيث تصاعدت العدوى في ثالث أكبر دولة تضررًا في العالم.

وقالت الشركة في بيان، إن المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI) وافق لشركة Mylan، على طرح نسختها من عقار ريمديسيفير، تحت اسم Desrem، لعلاج كوفيد-19، لدى البالغين والأطفال.

تأتي نسخة Mylan بعد أن أطلق اثنان من صانعي الأدوية الهنود ، Cipla Ltd و Hetero Labs Ltd المملوكة للقطاع الخاص ، نسختهما العامة من الدواء.

وستقوم Cipla بتسعير نسختها، Cipremi ، بأقل من 5000 روبية ، بينما قامت Hetero بتسعير نسختها، Covifor، عند 5400 روبية.

وسعرت شركة جيلياد Gilead سعر عقار ريمديسيفير remdesivir عند 2340 دولارًا لكل مريض للدول الغنية. ووافقت على إرسال جميع إمداداتها من الدواء تقريبًا إلى الولايات المتحدة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مما أثار مخاوف بشأن التوفر في مكان آخر.

وهناك طلب مرتفع على ريمديسيفير، بعد أن ساعد الدواء الذي يتم إعطاؤه عن طريق الوريد على تقصير أوقات الشفاء في المستشفى في تجربة سريرية.

ويوم الجمعة ، حصلت شركة جيلياد على موافقة مشروطة من المفوضية الأوروبية للاستخدام في مرضى COVID-19 الشديد.

وقالت ميلان إنها تعمل على توسيع نطاق الوصول إلى الاستخدام في حالات الطوارئ للمرضى في 127 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل حيث يتم ترخيصها من قبل شركة جلعاد للعلوم للقيام بذلك.