سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميفاك» و «كيمين» الأمريكية تستهدفان ضخ 1.8 مليار جنيه في إنشاء 3 مصانع لإنتاج اللقاحات

قال الدكتور مجدي السيد الرئيس التنفيذي لشركة «ميفاك» لإنتاج اللقاحات، إن شركته تخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.8 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث القادمة، لإقامة 3 مصانع لإنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية، وإنشاء مزرعة على مساحة 100 فدان لإنتاج البيض الصحي، والذي يتم استخدامه خلال العملية الإنتاجية للقاحات.

جاء ذلك خلال لقاء عقده محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع كريس نيلسون الرئيس التنفيذي لشركة “كيمين” الأمريكية، إحدى كبرى الشركات في مجال تصنيع اللقاحات البيطرية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى صناعات الأدوية واللقاحات البشرية، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء.

رئيس هيئة الاستثمار يلتقي رئيس شركة "كيمين" الأمريكية

نوفو موبيل

وتعد شركة “كيمين” الأمريكية شريكاً رئيسياً لشركة “ميفاك” لإنتاج اللقاحات.

وتغطي شركة “كيمين” الأمريكية بعض احتياجات السوق المحلي وتصدر منتجاتها لأكثر من 15 دولة، والتي تمتلك أكثر من 22 مصنعاً حول العالم.

من جانبه قال محمد عبد الوهاب، إن اللقاءات التي تعقدها هيئة الاستثمار مع الشركات العالمية العاملة في مصر، تأتي ضمن خطة عمل الهيئة للتواصل مع الشركات القائمة التي تسعى للتوسع وزيادة إنتاجيتها، خاصة تلك التي تقوم بنقل التكنولوجيا الحديثة من الخارج.

وأكد حرص الهيئة على دعم وتشجيع الاستثمارات الخاصة في عدد من القطاعات التي تستهدفها الحكومة المصرية، لتتواكب مع الاستثمارات العامة التي تنفذها الدولة.

 

اترك تعليق