سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميسالابس» الأمريكية لحلول الصناعات الدوائية تستحوذ على «أجينا بيوسينس» مقابل 300 مليون دولار

أعلنت شركة ” ميسالابس MesaLabs” الأمريكية، المتخصصة في تصنيع حلول مراقبة الجودة للصناعات الدوائية والرعاية الصحية، أنها دخلت في اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “أجينا بيوسينس Agena Bioscience” المتخصصة في التحليل الجيني مقابل 300 مليون دولار.

وتتوقع “ميسا” أن تمول جميع المعاملات النقدية للصفقة بجزء من النقد المتوفر وجزء من التسهيلات الائتمانية.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في الربع المالي الثالث لشركة ميسالابس المنتهي في 31 ديسمبر 2021 ، وتخضع الصفقة للشروط المعتادة ، بما في ذلك استلام الموافقات التنظيمية المعمول بها.

ويقع المقر الرئيسي لشركة “أجينا بيوسينس” في كاليفورنيا ، وهي شركة رائدة في أدوات التشخيص الجزيئي وتعمل على تطوير وتصنيع وتوريد حلول التحليل الجيني عالية الحساسية ومنخفضة التكلفة وعالية الإنتاجية للمختبرات السريرية وشركاء التطوير على مستوى العالم.

نوفو موبيل

وباستثناء تأثير الإيرادات المتعلقة بكورونا، من المتوقع أن تضيف “أجينا بيوسينس” ما بين 63 مليون دولار إلى 67 مليون دولار من العائدات خلال أول 12 شهرًا من الملكية الجديدة.

وتقدم شركة “أجينا” نهجًا مبتكرًا لتحديات علم الجينوم الإكلينيكي، ونظام “MassArray” الخاص بهم هو عبارة عن منصة مثبتة تدمج أفضل ما في التحليل الطيفي الشامل وتعدد الإرسال PCR ؛ وتوفر مزيجًا فريدًا من الحساسية ، وفعالية التكلفة ، ووقت التسليم السريع ، وسهولة الاستخدام ، والمرونة.

وتلبي هذه الفوائد احتياجات الأطباء لتطبيق المعلومات الجينومية الخاصة بالمريض لاتخاذ قرارات علاج ومراقبة شخصية.

من جانبه قال جاري أوينز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “ميسالابس Mesa Labs”: “أن الصفقة ستساعد فريق”أجينا بيوسينس” على الاستمرار في التوسع السريع على الصعيدين التجاري والتشغيلي”.

وأضاف بيتر دانسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة “أجينا بيوسينس” ، الذي سينضم إلى “ميسا” لقيادة قسم الجينوم الإكلينيكي الجديد، “نحن فخورون بسجلنا الحافل في جلب قوة الجينوميات إلى البيئة السريرية في الأمراض الوراثية، وعلم الجينوميات، وعلم الأورام، وأيضا الأمراض المعدية.

اترك تعليق