سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك لصحة الحيوان تستحوذ على «سينتينل – Sentinel» بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت شركة «ميرك لصحة الحيوان – Merck Animal Health»، إحدى الشركات التابعة لشركة  «ميرك وشركاه»، عن استحواذها على حقوق العلامة التجارية «سينتينل – Sentinel» لمنتجات حماية الطفيليات المملوكة لشركة «فيرباك – Virbac».

وستشهد الصفقة التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في مايو، شركة «ميرك أنيمال هيلث»، الحصول على حقوق بيع «سنتينل» ومضغات الطيف الحارسة للحيوانات المرافقة من شركة «فيرباك» في الولايات المتحدة .

وقال ريك ديلوكا، رئيس شركة ميرك لصحة الحيوان، «إن أدويتنا البيطرية، بما في ذلك المبيدات الطفيلية واللقاحات تواصل تغيير صناعة الصحة الحيوانية وتوطيد مكانتنا في فئة الحيوانات المرافقة للولايات المتحدة».

أوضح..«إن اتساع وعمق مجموعة منتجاتنا يعززان من عروضنا لحلول رعاية الحيوانات الأليفة الشاملة، والتي توفر مجموعة كاملة من الحلول التكميلية لعملائنا لتحسين صحة ورفاهية الحيوانات والأشخاص الذين يهتمون بها».

وقالت شركة «Virbac» أنها ستواصل تصنيع «Sentinel Spectrum» في منشأتها في ميسوري للسنوات العشر القادمة. وأوضحت الشركة إن تجريد منتجات الكلاب سيساعدها على إعادة التوازن إلى محفظتها في أمريكا الشمالية.

وتستخدم منتجات «سينتينل – Sentinel» لحماية الكلاب ضد البراغيث والديدان القلبية والديدان المعوية، بما في ذلك الدودة الشريطية.