سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تنهي صفقة الاستحواذ على «أكسيليرون فارما» مقابل 11.5 مليار دولار

أكبر صفقة في مجال التكنولوجيا الحيوية لهذا العام

قالت شركة ميرك إنها أكملت استحواذها على شركة أكسيليرون فارما بقيمة 11.5 مليار دولار، مما منح سهمًا إضافيًا في جعبتها بينما تستعد للحصول على براءة اختراع على عقار Keytruda العلاجية للسرطان الضخمة التي ستنتهي صلاحيتها لاحقًا.

وأعلنت شركة ميرك عن الصفقة في أواخر سبتمبر الماضي، حيث عرضت 180 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا للشركة.

وصعدت أسهم شركة أكسيليرون فارما بشكل حاد في الأيام التي سبقت الإعلان، بعد شائعات وتقارير صحفية تفيد بأن الشركة على وشك الاستحواذ عليها.

نوفو موبيل

هذه الصفقة هي أكبر عملية استحواذ في مجال التكنولوجيا الحيوية لهذا العام، وهذا لا يعني الكثير، بالنظر إلى الندرة النسبية لعمليات الدمج والاستحواذ في قطاع التكنولوجيا الحيوية في عام 2021. وهي أيضًا أول صفقة كبيرة لشركة ميرك تحت إشراف رئيسها التنفيذي الجديد، روب ديفيس ، الذي نجح في ذلك.

قامت شركة ميرك بتمديد الموعد النهائي لعرض العطاء الخاص بها في أواخر أكتوبر ، قائلة إنها فعلت ذلك بعد سحب إشعار العرض الأولي الذي قدمته إلى لجنة التجارة الفيدرالية من أجل منح FTC “وقتًا إضافيًا للمراجعة”. وأعلنت الشركة إتمام المناقصة يوم الجمعة ، قائلة في ذلك الوقت إن 63.3٪ من أسهم شركة أكسيليرون فارما القائمة قد تم طرحها بحلول الموعد النهائي.

قال روبرت ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة ميرك ، في بيان: «هذه فرصة مهمة واستراتيجية لشركتنا لمواصلة تنمية محفظتنا الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخطوط الأنابيب، والتي تعتمد على تراثنا الطويل والفخور في أمراض القلب والأوعية الدموية وتعزز استراتيجية تطوير أعمالنا بشكل أكبر».

 

اترك تعليق