سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تعلن تركيزها على فرص الجيل القادم في سوق أدوية استقلاب القلب

قالت شركة ميرك الأمريكية للأدوية، أنها تركز على فرص الجيلين الثاني والثالث في سوق أدوية استقلاب القلب، والتي تشمل علاجات إنقاص الوزن.

وأشار روبرت ديفيس الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر جولدمان ساكس العالمي للرعاية الصحية: أن شركة ميرك تتطلع إلى الفرص المتاحة في السوق مع الفوائد المحتملة الإضافية لعلاجات إنقاص الوزن من خلال تركيبات دوائية ذات “قدرة تحمل جيدة وقابلية دمج جيدة”.

وتعكس تصريحات روبرت ديفيس اليوم الثلاثاء تلك التي صدرت في يناير، عندما قال إن إظهار نتائج أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والحالات الأخرى غير التحكم في الوزن سيجعل من الأسهل على الأدوية الحصول على تعويضات التأمين.

وتقدر قيمة سوق أدوية إنقاص الوزن بنحو 150 مليار دولار من المبيعات العالمية السنوية، وتهيمن عليها حاليًا شركة نوفو نورديسك عبر عقار ويجوفي، وعقار شركة إيلي ليلي زيببوند وكلاهما ينتمي إلى فئة «GLP-1».

وتجري الآن دراسة أدوية «GLP-1»، التي تساعد على إبطاء عملية الهضم وتقليل الجوع عن طريق إثارة الشعور بالامتلاء، لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تحسين الصحة بطرق أخرى.

وقالت شركة ميرك في وقت سابق من هذا العام إنها تسعى للحصول على علاجات GLP-1 ذات فوائد تتجاوز فقدان الوزن حيث تقوم شركة الأدوية بتطوير مرشحها الخاص،«efinopegdutide»، لنوع خطير من أمراض الكبد الدهنية المعروفة الآن باسم التهاب الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي.

ولفتت الشركة العام الماضي، إن الدواء التجريبي أظهر فائدة “مقنعة” في إنقاص الوزن.

 

اترك تعليق