سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك تستحوذ على «OncoImmune» المالكة لعلاج محتمل لكورونا مقابل 425 مليون دولار

استحوذت شركة شركة ميرك أند كو الأمريكية على شركة OncoImmune لصناعة الأدوية في صفقة تمنحها السيطرة على عقار يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض وتقليل الوفيات في المرضى الذين يعانون من حالات خطيرة أو حرجة من كوفيد-19.

وستقوم شركة ميرك الأمريكية بدفع نحو 425 مليون دولار لشركة OncoImmune، بالإضافة إلى مدفوعات إضافية للمعالم التنظيمية والمبيعات.

وقامت شركة ميرك ببناء محفظتها من أدوية كوفيد-19، من خلال سلسلة من الصفقات في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك الاستحواذ على شركة الأدوية الأسترالية «Themis» والشراكة مع «Ridgeback Biotherapeutics LP».

وأعلنت شركة OncoImmune مؤخرًا عن بيانات مؤقتة إيجابية من تجربة المرحلة الثالثة لمرشحها العلاجي الرائد ، CD24F ، للمرضى الذين يعانون من كوفيد-19 الشديدة والحرجة.

نوفو موبيل

وقال روجر بيرلماتر، رئيس قسم الأبحاث في شركة ميرك، إن البيانات تظهر أن العلاج ، الذي يتم إعطاؤه كحقنة ، زاد من احتمالية تحسن الأعراض في حالات كوفيد-19 الخطيرة ، كما قلل من خطر فشل الجهاز التنفسي والوفاة.

وأضاف أن عقار CD24F يمكن أن يكون مكملاً للديكساميثازون، وهو الستيرويد العام الذي يمثل المعيار الحالي لرعاية حالات كوفيد-19 الأكثر خطورة.

وتهدف شركة Merck إلى تطوير القدرة التصنيعية اللازمة لإنتاج العلاج على نطاق واسع ، والذي قد يستغرق أسابيع إلى شهور.

تقوم شركة ميرك أيضًا بتطوير لقاحين محتملين لعلاج كورونا لا يزالان في المراحل المبكرة من التطوير وعلاج مضاد للفيروسات يسمى مولنوبيرافير.