سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك تستحوذ على شركة OncoImmune وعلاجها التجريبي لكورونا مقابل 425 مليون دولار

قالت شركة Merck، إنها ستنفق 425 مليون دولار للاستحواذ على OncoImmune ، وهي شركة صغيرة للتكنولوجيا الحيوية مقرها ولاية ماريلاند ، وعلاجها التجريبي لـ COVID-19 ، لتوسيع نطاق أبحاثها المتعلقة بالعقاقير لفيروس كورونا بعد بداية أبطأ من بعض شركات الأدوية الكبيرة الأخرى.

أعلنت OncoImmune ، التي كانت تعمل قبل الوباء على تطوير أدوية للسرطان ، مؤخرًا عن نتائج أولية من دراسة صغيرة للمرضى الذين يعانون من مرض كوفيد -19 الحاد أو الحرج.

وقالت الشركة في أواخر سبتمبر إن المرضى الذين عولجوا بعقار OncoImmune لديهم فرصة أفضل بنسبة 60٪ للتعافي من أولئك الذين عولجوا بدواء وهمي.

وتعد هذه الصفقة هي ثاني عملية استحواذ لشركة ميرك مرتبطة بفيروس كورونا، بعد صفقة شراء شركة ثيميس النمساوية للتكنولوجيا الحيوية في مايو ولقاحها التجريبي.

نوفو موبيل

تعمل شركة Merck أيضًا مع منظمة IAVI غير الربحية على لقاح ثانٍ لفيروس كورونا، وقد قامت بترخيص دواء مضاد للفيروسات من Ridgeback Therapeutics.

وتبدو نتائج OncoImmune واعدة ، لكنها تأتي من نظرة مبكرة على 203 مشاركًا في دراسة المرحلة المتأخرة التي بدأتها الشركة في أبريل. كانت التجربة عشوائية ومضبوطة بالغفل. للتسجيل ، يحتاج المشاركون إلى دخول المستشفى ودعم التنفس.

قالت الشركة إن العلاج باستخدام عقار OncoImmune – المصمم أصلاً لمرضى اللوكيميا الذين يتلقون عمليات زرع الخلايا الجذعية – يسرع من الشفاء ويقلل من مخاطر الوفاة أو فشل الجهاز التنفسي.

كان متوسط ​​وقت الشفاء 6 أيام للمرضى الذين عولجوا بالعقار ، مقارنة بـ 10 أيام في المجموعة التي تلقت العلاج الوهمي.

أبلغ OncoImmune أيضًا عن اختلافات كبيرة في وقت التعافي عند مقارنة دوائه مع علاج COVID-19 المعتمد من شركة Gilead أو Veklury أو dexamethasone مع أي من تلك الأدوية المقترنة بالدواء الوهمي. ومع ذلك ، ليس من الواضح عدد المرضى الذين شاركوا في تلك المقارنات.