سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تستثمر 500 مليون يورو لتنفيذ منشآت بإيرلندا للتوسع في العلاجات الجينية وتكنولوجيا اللقاحات

أنفقت شركة ميرك الألمانية 500 مليون يورو،  لإنشاء مصنع جديد للأدوية في إيرلندا وزيادة الطاقة الإنتاجية في مصنع أخر، في إطار أهداف الشركة للتوسع في العلاجات الجينية وتكنولوجيا اللقاحات.

ويدعم هذا التحرك الاستثماري من جانب الشركة، إنشاء وحدة لصب الغشاء الغاطس للأغشية، والتي ستدعم العلاجات الجينية ، فضلاً عن تطبيقات مثل تعقيم الفيروسات.

ويأتي التوسع في أعقاب استثمار بقيمة 36 مليون يورو في نفس الموقع في عام 2021، والذي تم استخدامه لإنتاج اختبارات تشخيصية سريعة لأمراض المناطق المدارية مثل حمى الضنك والملاريا والإيبولا.

نوفو موبيل

ومن المقرر أن يكتمل العمل في المشروعين بحلول عام 2027 وسيخلقان 370 فرصة عمل دائمة.

من جانبه قال بيلين جاريجو ، الرئيس التنفيذي لشركة ميرك، “ستعزز هذه الخطوة الاستثمارات الكبرى الأخرى في جميع أنحاء العالم، حيث ستعزز القيمة التي يمكن أن تقدمها الشركة للعملاء في جميع مراحل تطوير وإنتاج الأدوية واللقاحات.

وأشار ماتياس هاينزل، الرئيس التنفيذي لقسم علوم الحياة في شركة ميرك: “يُعد الاستثمار في كورك الأيرلندية أكبر استثمار في الموقع في تاريخ أعمالنا في مجال علوم الحياة ، وسيسرع من تقديم المنتجات والتقنيات والخدمات الهامة التي يحتاجها عملاؤنا لمحاربة أصعب التحديات الصحية في العالم ، بما في ذلك فيروس كورونا.

اترك تعليق