سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك تبيع سندات بقيمة 8 مليارات دولار لتمويل الاستحواذ على «أكسيليرون فارما»

قامت شركة ميرك آند كو، بتسعير سندات بقيمة 8 مليارات دولار لبيع ديون الشركات عالية الجودة في الولايات المتحدة، للمساعدة على شراء مصنعة الدواء الأمريكية أكسيليرون فارما «Acceleron Pharma»، في صفقة تقدر بنحو 11.5 مليار دولار، لتعزيز محفظة “ميرك” لعلاجات السرطان والأمراض النادرة.

وباعت شركة ميرك السندات في خمسة أجزاء، وفقا لمدة الزمنية ونسبتها المئوية من الملكية الخاصة بالشركة.

ستدفع شركة ميرك نحو، 180 دولارًا لكل سهم من أسهم «أكسيليرون فارما» نقدًا، وهو ما يمثل علاوة تبلغ حوالي 2.6 ٪ عن سعر إغلاق السهم يوم الأربعاء.

تمنح الصفقة شركة ميرك، التي تصنع عقار «Keytruda» الرائج في مجال السرطان، إمكانية الوصول إلى عقار مرشح قد يكون مرضًا نادرًا ، وهو «sotatercept».

نوفو موبيل

أصبح سوق العلاجات التي تستهدف الأمراض النادرة مربحًا، حيث يفرض صانعو الأدوية عادةً أسعارًا أعلى للأدوية التي تخدم مجموعات صغيرة من المرضى.

تركز «أكسيليرون فارما» على العلاجات التي تعالج أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالدم. ويهدف عقار «سوتاتيرسبت» الخاص به، والذي يخضع حاليًا للدراسة في مرحلة متأخرة، إلى علاج مرض قلبي وعائي نادر يسمى ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH)، وهو نوع من ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على الرئتين.

أصبح سوق العلاجات التي تستهدف الأمراض النادرة مربحًا، حيث يفرض صانعو الأدوية عادةً أسعارًا أعلى للأدوية التي تخدم مجموعات صغيرة من المرضى.

ومن المتوقع أن تنتهي صفقة الاستحواذ قبل نهاية العام الجاري 2021 .

اترك تعليق