سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تعلن اعتزامها تطوير أدوية جديدة للأورام والمناعة والأعصاب

أعلنت مجموعة «ميرك Merck KGaA» الألمانية للدوائيات والكيماويات، اعتزامها تسريع وتيرة تطوير الأدوية الجديدة في المجالات العلاجية للأورام والمناعة وعلم الأعصاب.

كالسي كل موبيل

وأوضحت المجموعة، أنها تستهدف مضاعفة الإنتاجية في البحث والتطوير، مشيرة إلى أن هذا يعني أنها ستطور مستقبلا مستحضرا جديدا كل عام ونصف العام في المتوسط أو ستضيف داعي استعمال جديدا لعقار موجود بالفعل.

وذكرت ميرك، أنها ستستعين في ذلك بالتعاون مع شركات أخرى والحصول على تراخيص لمواد فعالة.

وتسعى ميرك إلى توسيع نطاق مجموعة منتجاتها الخاصة بعلاج التصلب المتعدد وأورام الرأس والرقبة، وتتوافر لدى ميرك في هذا المجال عقاقير في المرحلة الثالثة أي المرحلة الحاسمة من التطوير السريري.

كان قطاع الدوائيات والمعامل محركا مهما لأعمال ميرك في الفترة الأخيرة، حيث كانت عقاقير السرطان بافينكو واربيتوكس وكذلك عقار مافنكلاد المضاد للأشكال الانتكاسية من التصلب المتعدد أسهمت بشكل خاص في الارتفاع الملحوظ في عائدات المجموعة في الربع الثالث.

في المقابل، تباينت نتيجة قطاع الإلكترونيات في المجموعة، حيث زادت مبيعات أشباه الموصلات فيما تراجعت مبيعات البللورات السائلة الخاصةبشاشات التلفزيون والهواتف الذكية.

كانت ميرك عاودت طرح أدوية جديدة في السوق في عام 2017 وهما عقارا بافينكو ومافنكلاد وذلك بعد فترة انقطاع استمرت عدة أعوام في قطاع

واضطرت المجموعة إلى التخلي عن هدفها السابق بتحقيق إيرادات بقيمة ملياري يورو في العام الحالي بمساعدة الأدوية الجديدة وخفضت ميرك هذه التوقعات للإيرادات لتتراوح بين 1.6 1.8 مليار يورو.

وأعلنت شركة «ميرك» الشهر الجاري، عن تحقيقها إيرادات صافية في الربع الثالث من عام 2022، بلغت 5.8 مليار يورو (5.8 مليار دولار)، بما يتماشى مع توقعات العديد من المحللين.

وأشارت الشركة، أن النتائج جاءت مدفوعة بنمو قوي في المبيعات العضوية بنسبة 7.1%، وخاصة تطورات الأرباح الإيجابية في أقسام علوم الحياة والرعاية الصحية بالشركة.

ولفتت الشركة ألى أن الأرباح الربع سنوية جاءت أفضل من المتوقع بفضل ارتفاع عائدات الأدوية ومعدات معامل التكنولوجيا الحيوية، حيث سجلت 1.81 مليار يورو بنسبة نمو 16.7 %.

اترك تعليق