سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تحقق 5.8 مليار يورو إيرادات فصلية بدعم مبيعات الأدوية الجديدة

أعلنت شركة «ميرك Merck KGaA» الألمانية للأدوية عن تحقيقها إيرادات صافية في الربع الثالث من عام 2022، بلغت 5.8 مليار يورو (5.8 مليار دولار)، بما يتماشى مع توقعات العديد من المحللين.

كالسي كل موبيل

وأشارت الشركة في بيان نتائج أعمالها اليوم الجمعة، أن النتائج جاءت مدفوعة بنمو قوي في المبيعات العضوية بنسبة 7.1%، وخاصة تطورات الأرباح الإيجابية في أقسام علوم الحياة والرعاية الصحية بالشركة.

ولفتت الشركة ألى أن الأرباح الربع سنوية جاءت أفضل من المتوقع بفضل ارتفاع عائدات الأدوية ومعدات معامل التكنولوجيا الحيوية، حيث سجلت 1.81 مليار يورو بنسبة نمو 16.7 %.

وحذرت شركة ميرك من أن تأثير التضخم كان محسوسًا خلال الربع الثالث، مع استمرار الزيادات في تكاليف المواد الخام والطاقة والخدمات اللوجستية التي تؤثر على الأرباح في بعض أجزاء الأعمال.

وتمكنت الشركة من تأكيد توجيهها المالي لهذا العام، حيث من المتوقع أن يصل صافي المبيعات بين 22 مليار يورو و 22.9 مليار يورو.

من جانبها قالت بيلين جاريجو، الرئيس التنفيذي لشركة ميرك: «على الرغم من الاضطرابات المستمرة في بيئة التشغيل الخارجية، فقد أظهرنا مرونتنا وحققنا نموًا قويًا في المبيعات والأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والديون قبل الربع الثالث من عام 2022».

تابعت «في وحدة علوم الحياة، حقق العمل الأساسي نموًا مزدوجًا أكثر من تعويض الانخفاض المتوقع في المبيعات المرتبطة بوباء كورونا».

وأضافت بيلين جاريجو : «كان أداء المنتجات الجديدة والمحفظة القائمة في مجال الرعاية الصحية قويًا» حيث حقق دواء «سيتوكسيماب» مبيعات بقيمة 274 مليون يورو بزيادة 17.5٪،. بينما سجل بافينسيو (أفيلوماب) 166 مليون يورو بزيادة 59.9٪، وبلغت إيرادات ريبيف (مضاد للفيروسات بيتا 1)  249 مليون يورو بزيادة 6.8٪، وسجل مافينكلاد (كلادريبين) – 234 مليون يورو،بزيادة 18.9٪، بينما حقق جلوكوفاج (ميتفورمين) – 237 مليون يورو ، بزيادة 13.2٪.

وأشارت إلى أن  أبرز إنجازات هذا الربع استثمار 130 مليون يورو لتوسيع قدرات التصنيع للتجمعات ذات الاستخدام الفردي في منشأة في فرنسا ، فضلاً عن افتتاح مركز اختبار بيولوجي جديد بقيمة 29 مليون يورو في شنغهاي.

وتستهدف شركة ميرك الألمانية تقديم ثمانية مستحضرات جديدة لأمراض القلب والرئة للحصول على موافقات عليها من الجهات الصحية المنظمة خلال الثمانية أعوام المقبلة.

وقالت شركة ميرك أنها تستهدف تحقيق إيرادات من محفظتها الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية والرئة بأكثر من 10 مليارات دولار وذلك بحلول منتصف عام 2030.

 

اترك تعليق