سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تحقق 5.1 مليار يورو مبيعات خلال الربع الأول من 2024 والأرباح تنخفض 8.4%

أعلنت شركة ميرك الألمانية، عن تحقيقها أرباح بقيمة 1.45 مليار يورو خلال الربع الأول من 2024 بانخفاض بنسبة 8.4%.

ووفقا لبيان نتائج أعمال الشركة اليوم الأربعاء، انخفض صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام بنسبة 1.2% ليصل إلى 5.1 مليار يورو

وتجاوزت الأرباح متوسط تقديرات المحللين البالغة 1.36 مليار يورو المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة، بدعم من إيرادات عقار السرطان بافينسيو، والتي تعود الآن بالكامل لشركة ميرك بعد شريكها السابق فايزر، ووسط نمو المبيعات المعدلة بالعملة في مواد أشباه الموصلات.

كما تجاوز أداء قطاع الإلكترونيات توقعات السوق بفضل الطلب القوي على المواد الكيميائية المستخدمة في صنع رقائق معالجة البيانات، لكن الشركة حذرت من أن الطلب في الأسواق الأخرى لا يزال ضعيفا.

وقالت المجموعة الألمانية إن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لعام 2024 ستتراوح بين 5.7 مليار إلى 6.3 مليار يورو، مقارنة مع 5.9 مليار يورو في العام الماضي.

وتوقعت تحقيق صافي مبيعات في حدود 20.6 مليار يورو إلى 22.1 مليار يورو خلال العام الجاري بأكمله.

من جانبها قالت بيلين جاريجو، رئيس المجلس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة ميرك: “لقد بدأنا بداية جيدة لهذا العام واكتسبنا زخمًا أوليًا في الربع الأول من عام 2024، واستفدنا مرة أخرى من نموذج أعمالنا المتنوع”.

“نتوقع تسارعًا في النصف الثاني من العام، خاصة في علوم الحياة، وبالتالي العودة التدريجية إلى النمو العضوي للمجموعة في السنة المالية 2024.”

 

اترك تعليق