سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تحقق مبيعات فصلية بقيمة 5.35 مليار يورو والأرباح تنخفض بنسبة 14.3%

أعلنت شركة ميرك الألمانية للعلوم والتكنولوجيا، أن أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري بعد ضريبة الدخل انخفضت بنسبة 14.3%إلى 605 مليون يورو (652 مليون دولار) من 706 مليون يورو في العام الماضي.

وارتفع صافي المبيعات للربع بنسبة 0.9% إلى 5.35 مليار يورو من 5.3 مليار يورو في العام الماضي، مدفوعًا بالطلب على أدوية السرطان.

واستفادت الشركة المدرجة في مؤشر داكس أيضًا من التعافي في مواد أشباه الموصلات للتطبيقات في الأعمال المزدهرة بالذكاء الاصطناعي، مع ارتفاع المبيعات في قسم حلول أشباه الموصلات بنسبة مئوية مزدوجة الرقم.

على النقيض من ذلك، كان على «ميرك» مرة أخرى التعامل مع انخفاض المبيعات في أعمال مستلزمات المختبرات، حيث يحجم العملاء عن الطلبات ويقللون المخزونات بعد نهاية طفرة فيروس كورونا.

وبشكل عام، انخفض صافي الربح التشغيلي المعدل بنسبة 2.9% إلى حوالي 1.5 مليار يورو.

وبالنظر إلى السنة المالية 2024، تحافظ شركة ميرك على توقعاتها، التي تم تعديلها في 27 يوليو، للمجموعة وكذلك لقطاعي الرعاية الصحية والإلكترونيات.

وتتوقع الشركة الآن أن يبلغ صافي الربح للسهم قبل الضريبة حوالي 8.20 إلى 9.30 يورو، وهو أعلى من التوقعات السابقة التي كانت تتراوح بين 8.05 إلى 9.10 يورو.

ومن المتوقع الآن أن يبلغ صافي الربح قبل الضريبة حوالي 5.8 مليار يورو إلى 6.4 مليار يورو، وهو ما يمثل نموًا عضويًا يتراوح بين 4% إلى 10%.

وفي السابق، توقعت الشركة أن يبلغ صافي الربح قبل الضريبة ما بين 5.7 مليار يورو و6.3 مليار يورو لهذا العام.

كما أنه من المتوقع الآن أن يتراوح صافي المبيعات بين 20.7 مليار يورو و22.1 مليار يورو، مع نمو عضوي يتراوح بين 2% و5%.

من جانبها قالت بيلين جاريجو الرئيسة التنفيذية للشركة: “لا نرى حالة طوارئ أو أزمة للتحرك في مجال الرعاية الصحية وسنلتزم باستراتيجيتنا لتسريع الابتكار الخارجي إذا سنحت الفرصة”.

وأشارت أيضًا إلى إنه على عكس شركات الأدوية الأخرى، لم يكن لدى ميرك “هاوية براءات الاختراع” ولا داعي للقلق بشأن انتهاء صلاحية حقوق الملكية الفكرية للأدوية المهمة.

اترك تعليق