سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مولنوبيرافير.. بريطانيا تبدأ استخدام عقار «ميرك» لعلاج مصابي كورونا خلال الشهر الجاري

قالت سوزان هوبكنز كبيرة المستشارين الطبيين بوكالة الأمن الصحي البريطانية، اليوم الأحد، إن بريطانيا ستبدأ طرح عقار «مولنوبيرافير» المضادة للفيروسات، من خلال تجربة دوائية خلال الشهر الجاري.

وفى الأسبوع الماضى أصبحت بريطانيا أول دولة فى العالم توافق على العقار الذي طورته شركة ميرك المضاد للفيروسات من نوع كوفيد – 19، والذي يحتمل أن تحدث تقدما كبيرا في مواجهة كورونا، والتى طورتها شركة ميرك وشركاه ومقرها الولايات المتحدة وشركة ريدجباك للمضادات الحيوية.

وقالت الحكومة البريطانية في أكتوبر، إنها حصلت على 480 ألف دورة من عقار ميرك، بالإضافة إلى 250 ألف دورة من حبوب منع الحمل المضادة للفيروسات التي طورتها شركة فايزر.

نوفو موبيل

وردا على سؤال حول الموافقة على مولنوبيرافير، قال هوبكنز لتليفزيون “بى بى سى”: ان هذه أنباء عظيمة وسيبدأ نشرها من خلال تجربة فى نهاية هذا الشهر”.

وأضافت هوبكنز: إن جميع التجارب حتى الآن تمت مع غير المطعمين، لذلك سيساعد ذلك على فهم كيفية عملها في السكان الأوسع الذين تم تطعيمهم.

وتابعت: ” إن عقار فايزر الجديد لن يتم ترخيصه على الأرجح قبل بداية العام الجديد. وأنه من المرجح أن يكون ذلك بعد شهرين من الأن”.

 

اترك تعليق