سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مورفوسيس» للتكنولوجيا الحيوية تستحوذ على «كونستليشن» لعلوم الأورام مقابل 1.7 مليار دولار

وقعت شركة مورفوسيس للتكنولوجيا الحيوية اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة كونستليشن لعلوم الأورام بقيمة إجمالية تبلغ 1.7 مليار دولار أو 34 دولارًا للسهم، نقدًا.

ويعد مستحضر pelabresib (CPI-0610)، ومثبط BET، و CPI-0209 ، أحد أبرز أدوية «كونستليشن» في الوقت الحالي وهي في مرحلة متقدمة من التجارب السريري، حيث تمتلك تلك المستحضرات القدرة العلاجية لتقديم فوائد كبيرة لمختلف مرضى أورام الدم والأورام الصلبة.

وستؤدي إضافة هذه المنتجات المرشحة إلى محفظة «مورفوسيس» إلى تسريع استراتيجية نمو الشركة.

وتتوقع «مورفوسيس» أيضًا أن تعزز الصفقة مكانتها في مجال أمراض الدم والأورام والتوسع في قطاع الأورام الصلبة.

نوفو موبيل

وقالت شركة «مورفوسيس» أن المركبات الرئيسية في كونستليشن للادوية تكمل تطويرها السريري والخبرة التنظيمية والتجارية. كما أن الشركة مجهزة لتطوير محفظة كونستليشن للأدوية في وقت أسرع.

وقال جان بول كريس، الرئيس التنفيذي لشركة مورفوسيس: «يمثل هذا الاستحواذ التحويلي خطوة كبيرة إلى الأمام للشركة حيث نعزز مكانتنا في أمراض الدم والأورام».

وتابع : «إن خبرتنا السريرية والتجارية الحالية مناسبة بشكل مثالي لتسريع برامج «كونستليشن للأدوية»، مما يمكننا من تعظيم إمكانات «كونستليشن للأدوية» وتقديم هذه العلاجات الجديدة إلى السوق».

وسيجمع هذا الاستحواذ بين قدرات «MorphoSys» البيولوجية مع خبرة «Constellation’s epigenetics» ومنصات اكتشاف الجزيئات الصغيرة لإنشاء علاجات مختلفة للأورام.

وبعد إتمام عملية الاستحواذ المتوقعة في الربع الثالث من هذا العام ، سيظل المقر الرئيسي لشركة مورفوسيس في ميونيخ بألمانيا مع وجود بصمة تجارية وبحثية وتطويرية في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة.