سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

موديرنا تقدم طلب لـ «FDA» للسماح باستخدام جرعات معززة من لقاح كورونا لمن فوق 18 عامًا

تقدمت شركة موديرنا اليوم الأربعاء بطلب لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية للسماح باستخدام جرعات معززة من لقاح كورونا لمن فوق 18 عامًا.

وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد سمحت بالفعل بمنح جرعة معززة من لقاح “موديرنا” للأشخاص كبار السن والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى، في حال مرور ستة أشهر بعد التطعيم الأولي.

وفي الأسبوع الماضي، تقدمت شركة “فايزر” بطلب إلى لجنة الغذاء والدواء الأمريكية للسماح بمنح لقاحها لكل الفئات العمرية أعلى 18 عامًا.

نوفو موبيل

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن هيئة الدواء والغذاء الأميركية تخطط للسماح بإعطاء الجرعة المعزّزة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لكافة الأشخاص البالغين.

وتقول الصحيفة الأميركية إنّ الخطوة المحتمل الموافقة عليها،غدا الخميس، من شأنها زيادة عدد المؤهلين للحصول على جرعة ثالثة من اللقاح بعشرات الملايين.

وفي أكتوبر، تم السماح بجرعة ثانية معززة من لقاح جونسون آند جونسون – أحادي الجرعة – بالإضافة لفئات معينة تلقت جرعتين من لقاح موديرنا. وحصل أكثر من 30 مليون شخص بالغ بالفعل على جرعات معززة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أي شخص بالغ تلقى الجرعة الثانية من لقاح “فايزر-بيونتك” قبل 6 شهور على الأقل سيكون مؤهلا للحصول على جرعة ثالثة في حال اعتماد السماح بها.

اترك تعليق