سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«موديرنا» ترفع حجم إنتاجها من لقاح كورونا لـ مليار جرعة خلال 2021 و 3 مليار في 2022

قالت شركة مودرنا الأمريكية للأدوية إنها تعمل على تعزيز الاستثمار لزيادة الإمدادات في منشآت إنتاج لقاحات COVID-19، في محاولة قد تضاعف عدد الجرعات التي ستكون قادرة على إنتاجها العام المقبل إلى ما يصل إلى 3 مليارات جرعة. كما رفعت توقعاتها التصنيعية لعام 2021 من 800 مليون إلى مليار جرعة.

كانت الشركة التي يقع مقرها في بوسطن، قد قالت سابقًا إنها تخطط لإنتاج 1.4 مليار جرعة في عام 2022. وسيعتمد العدد النهائي على كيفية تقسيم الطلب بين اللقاحات الأولية واللقاحات المعززة أو جرعات الأطفال ، والتي تتطلب نصف جرعة فقط من المادة الفعالة.

نوفو موبيل

أعلنت الشركة أيضًا أنه يمكن تخزين لقاح COVID-19 لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر عند درجة حرارة الثلاجة من 2 إلى 8 درجات مئوية ، “اختراق مهم حقًا في عام 2022 في إفريقيا وعبر البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط”. رئيس موديرنا ستيفن هوغ في مقابلة مع رويترز.

وتحتاج شركة مودرنا إلى موافقة الجهات التنظيمية لشحن لقاحها في درجات حرارة الثلاجة. كما يمكن أن تستفيد بجانب شركة Pfizer ، من مشكلات الإنتاج وقضايا السلامة التي أدت إلى تعقيد عمليات طرح استرازينيكا وجونسون أند جونسون في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.