سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«منظمة الصحة»: 3.3 مليون وفاة بسبب فيروس كورونا خلال 2021.. ويجب إنهاء الجائحة العام المقبل

شدد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس على أهمية أن يضع العالم “نهاية لوباء كورونا” خلال العام المقبل، محذرا من أن متحور “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع من سابقيه.

وقال في تصريحات صحفية في جنيف، إن هناك أدلة مهمة على أن متحور “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع من المتحورات الأخرى، ويصيب من تم تطعيمهم أو المتعافين من المرض”.

وأضاف: “يوجد الآن دليل قوي على أنه ينتشر أسرع بكثير من “دلتا”، ومن المرجح أن يصاب به من تم تطعيمهم أو المتعافين منه مرة أخرى”.

وأشار إلى أن “عدد الوفيات الناجمة عن (كوفيد -19) خلال عام 2021 وحده، تجاوز 3.3 مليون حالة، وهو أكثر من عدد وفيات العام الماضي بفيروس نقص المناعة المكتسب والملاريا والسل”.

نوفو موبيل

وكانت منظمة الصحة قد أكدت أن متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” بات منتشرا الآن في ما لا يقل عن تسعة وثمانين دولة حول العالم.

واعتبرت المنظمة الدولية أن متحور أميكرون مثيرا للقلق وذلك بعد يومين فقط من إبلاغ جنوب أفريقيا منظمة الصحة عن إكتشافه لأول مرة في 24 نوفمبر الماضي.

وتسببت الزيادة في عدد حالات الإصابة بالمتحور في قلق عام عالمي وخصوصا في أوروبا والولايات المتحدة.

وحذر العلماء الذين يقدمون المشورة للحكومة البريطانية بشأن المتغير الجديد، من أن المستشفيات ستتعرض لضغط كبير قريبا، ما لم تكن هناك إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشاره.

 

اترك تعليق