سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

منظمة الصحة العالمية: 43% زيادة في وفيات كورونا خلال أسبوع بقارة أفريقيا

قالت منظمة الصحة العالمية إن قارة أفريقيا سجلت زيادة نسبتها 43 % في وفيات مرض كورونا هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي مع ارتفاع الإصابات الجديدة وحالات دخول المستشفيات ومواجهة دول القارة نقصا في أسطوانات الأكسجين وأسِرة الرعاية الفائقة.

وأوضحت المنظمة أن معدل الوفيات في أفريقيا، أي نسبة الوفيات بين الإصابات المؤكدة بالمرض، يبلغ حاليا 2.6 % مقابل متوسط عالمي يبلغ 2.2 %.

وقالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، “الوفيات ارتفعت بشكل كبير في الأسابيع الخمسة الماضية. هذه علامة تحذيرية واضحة على أن المستشفيات في معظم الدول المتأثرة بسبيلها للوصول إلى نقطة الانهيار”.

وأضافت أن إصابات كورونا في القارة الأفريقية ارتفعت على مدى ثمانية أسابيع متتالية متجاوزة ستة ملايين يوم 13 يوليو  2021.

وأوضحت أن هذه الزيادة مدفوعة بالإجهاد العام جراء الإجراءات الصحية الرئيسية التي تستهدف كبح تفشي الفيروس إضافة إلى زيادة انتشار سلالات جديدة للفيروس.

وقالت المنظمة إن أفريقيا تشهد أحد أسرع معدلات الإصابة في العالم، حيث أُضيف لعدد المرضى مليون مصاب آخرين الشهر الماضي.

نوفو موبيل

وذكر البيان “هذه أقصر فترة زمنية حتى الآن أُضيف خلالها مليون مصاب جديد… الأمر استغرق نحو ثلاثة أشهر للانتقال من أربعة ملايين مصاب إلى خمسة ملايين في منتصف يونيو.

 الصحة العالمية : على جنوب افريقيا الاستعداد لزيادة إصابات كورونا

وأفاد “ماتشيديسو مويتي” مدير منظمة الصحة العالمية في افريقيا في مكالمة هاتفية مع وكالة “بلومبرج” الخميس بأنه يتعين على جنوب إفريقيا الاستعداد لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

جاء هذا بعد أيام من أعمال الشغب والنهب واسعة النطاق في المقاطعتين الأكثر اكتظاظاً بالسكان، بعد أن أعقب الاضطرابات الأكثر دموية منذ نهاية الفصل العنصري سجن الرئيس السابق “جاكوب زوما” في 7 يوليو.

وأعرب “مويتي” عن قلق المنظمة بشأن أحداث الأيام الثلاثة الماضية في بعض أجزاء جنوب إفريقيا، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم وضع الموجة الثالثة شديدة الخطورة.

ويذكر أن برنامج اللقاحات في جنوب إفريقيا تعطل نتيجة الاضطرابات، مع وقف الحكومة للتطعيم في مقاطعة كوازولو ناتال الجنوبية الشرقية وأجزاء من جواتينج.

اترك تعليق