سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مكتشفة «أوميكرون»: العالم بالغ في القلق من المتحور الجديد واللقاحات الحالية تقلل حدة الأعراض

قالت الدكتورة انجليكا كوتزي، رئيس الجمعية الطبية في جنوب افريقيا، “مكتشفة متحور أوميكرون”، أن العالم بالغ في القلق من المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، وذلك لا يقلل من ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والحفاظ على النظافة الشخصية، بدلا من إغلاق الحدود بين الدول.

وأضافت رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، في مداخلة عبر zoom لبرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه لميس الحديد عبر قناة ON E، أن أعراض الإصابة بالمتحور الجديد ما زالت خفيفة إلى متوسطة ولم يتم رصد أي حالات وفاة ناتجة عنه، رغم تزايد معدل الإصابات بجنوب أفريقيا بنسبة 300% خلال الأسبوع الماضي، ليصل معدل الإصابات اليومية لنحو 16 ألف شخص.

نوفو موبيل

وأكدت مكتشفة أوميكرون أن الحصول على أي من اللقاحات المعتمدة عالميا، يحمي من تصاعد حدة الأعراض الناتجة عن “أوميكرون”.

وتابعت انجليكا كوتزي: “الجرعة التعزيزية سوف يتم تقديمها في جنوب افريقيا، لكبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة سواء العاملين بالمنظومة الصحية أو أصحاب الأمراض المزمنة”.

وأشارت كوتزي إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد اكتشاف مزيدا من التفاصيل الخاصة بالمتحور الجديد أوميكرون، منوهة أنه من الممكن أن يسود في العالم خلال المرحلة المقبلة ويصبح بديلا لمتحور دلتا، مشيرة أن ذلك أمر جيد خاصة وأن دلتا أكثر شراسة وخطورة على حياة المواطنين.

 

اترك تعليق