سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

معهد الأمصال الهندي: لقاح كورونا ما زال أمامه 6 أشهر والتسرع يهدد السلامة والفعالية

قال أدار بوناوالا ، الرئيس التنفيذي لـ معهد الأمصال الهندي (Serum Institute of India (SII، أن المعهد يأمل في تطوير لقاح COVID-19 بحلول نهاية العام لأنه يركز على منتج “جيد وآمن” بعيدا عن التسرع.

جاء ذلك خلال إطلاق “Compact XL” ، جهاز التشخيص المضغوط من MyLab Discovery Solutions ، والذي سيعمل على الانتهاء من عمليات المختبر من معالجة العينات إلى إعداد أنابيب RT-PCR.

ورداً على سؤال حول تطوير لقاح COVID-19 ، قال بوناوالا أنه بحلول نهاية عام 2020 ، يأمل SII في الحصول على لقاح. وأضاف: “نأمل في نهاية العام الحصول على لقاح. لذا سنناقش مرة واحدة من المرحلة الثالثة من تجارب المنتج. في الآونة الأخيرة، كانت هناك أنباء عن لقاح مرشح آخر. ولكن لا نريد التسرع في أي شيء. نحن نريد التأكيد على السلامة والفعالية … وبمجرد أن نكون واثقين من اللقاح الجيد والآمن، سوف نعلن لكن ذلك لا يزال على بعد ستة أشهر من الآن “.

وقال أيضًا إنه حتى يأتي اللقاح، فإن الاختبار هو المفتاح، ولهذا استثمرت SII أكثر من 100 كرور روبية في MyLabs ، وهي شركة للتشخيص الجزيئي في بيون.

وأضاف: “هناك خوف من زيادة عدد المرضى الإيجابيين المصابين بفيروس كورونا. لكني أرى إنه لا يوجد ضرر إذا زاد العدد لأنه سيساعدنا على اكتشاف الأشخاص “.

“لدينا قدرة كافية في تصنيع معدات الاختبار. يمكن لـ MyLab إنتاج 2 مليون مجموعة في الأسبوع وليس هناك الكثير من الطلب في الهند ، لذلك سمح لنا بالتصدير ولدينا مخزون احتياطي كافٍ للهند متاح بسهولة إذا كان هناك المزيد من التفشي “، مضيفًا أنهم ينتظرون بركات الحكومة.