سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا بدعم من بريطانيا

استقبلت مصر مساء أمس الاثنين، 299 ألفا و700 جرعة من لقاح إكسفورد أسترازينيكا، مقدمة من المملكة المتحدة، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تلقيح الفئات الأكثر احتياجا على وجه السرعة.

وأكد مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، شحن هذه اللقاحات عن طريق مرفق كوفاكس، وذلك بدعم من يونيسف ومنظمة الصحة العالمية.

وتعد هذه الدفعة هي الأولى من الـ100 مليون جرعة لقاح التي تعهد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، بأن تمنحها المملكة المتحدة لمختلف بلدان العالم في غضون العام المقبل، وذلك خلال اجتماع قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الذي انعقد الشهر الماضي، في كورنوال، المملكة المتحدة.

وتأتي تلك المنحة بالإضافة إلى شحنة أخرى تصل اليوم عبر كوفاكس وتتضمن 1.7 مليون جرعة لقاح تدعمها أيضا المملكة المتحدة، التي كانت في طليعة الجهود المبذولة في عام 2020 والرامية إلى إطلاق مبادرة الوصول العالمي للقاحات كورونا، كوفاكس.

نوفو موبيل

وأكد مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر أن تلك الشحنة من اللقاحات، فضلا عن الدعم الأوسع نطاقا الذي تقدمه المملكة المتحدة إلى كوفاكس، ستساعد في تلبية احتياجات مصر من اللقاحات حيث تواصل البلاد معركتها لمكافحة كورونا.

وقال قدسي رشيد القائم بالأعمال ونائب السفير البريطاني في مصر: “أرسلنا أمس حوالي 300 ألف جرعة لقاح إلى مصر من خلال منظومة كوفاكس، وهي الدفعة الأولى من الـ100 مليون جرعة التي تعهد رئيس وزرائنا بأن نتشاطرها مع بلدان العالم في غضون العام القادم”.

وأضاف رشيد أن هذه الخطوة تعد منعطفا هاما وعلامة فارقة أخرى في شراكتنا مع مصر للمساعدة في دعم استجابة الحكومة المصرية لجائحة كورونا، وجزء من هدف المملكة المتحدة المتمثل في وضع حد لهذه الجائحة والقضاء عليها بحلول 2022

وأشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر بتضامن حكومة المملكة المتحدة في التزامها بحماية السكان خارج المملكة المتحدة، مؤكدة تقدير جهود المملكة المتحدة بالإضافة إلى الجهود الوطنية لتوسيع نطاق تناول اللقاح من قبل الجميع، مما يضمن حصول أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح.

 

اترك تعليق