سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تتعاقد على 14 مليون جرعة من لقاحات سبوتنيك وجونسون تصل في الربع الأخير من 2021

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت تزايد في معدلات التسجيل بموقع الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن معدلات التسجيل بلغت أكثر من 72 ألف طلب يوميًا.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، عبر منصة “شاهد نت”، مساء الجمعة، أن 1.9 مليون مواطن تم تسجيلهم بموقع الحصول على لقاح كورونا، و750 ألف مواطن حصلوا بالفعل على اللقاح.

نوفو موبيل

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة: “لدينا 2.5 مليون جرعة لقاح كورونا، وفي انتظار وصول دفعات جديدة من لقاح استرازينكا وسينوفارم، مؤكدًا: “ستشهد الفترة المقبلة زيادة في التدفقات من اللقاح، وتعاقدنا على 10 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي بجانب 4 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون سيتم توريدها خلال الربع الأخير من العام الجاري”.

وأكد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة: “نستهدف تطعيم 10 آلاف مواطن يوميًا ونجهز حاليًا لافتتاح أكبر مركز لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض بمدينة نصر خلال 48 ساعة”.

وعن الوضع الوبائي في سوهاج، قال الدكتور خالد مجاهد: “الوضع مستقر بشكل كبير ومنحنى أعداد الإصابات بدأت في الانخفاض”، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت العديد من فرق التواصل المجتمعي للتوعية، ولمسنا استجابة كبيرة من المواطنين، مضيفًا: “لدينا سعة سريرة في جميع المستشفيات بالمحافظة وهناك معدلات مخزون استراتيجي مطمئنة من الأكسجين”.