سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تبدأ تصدير لقاح «سينوفاك-فاكسيرا» لدول إفريقية خلال شهر ونصف

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ستبدأ شحن لقاحات كورونا محلية الصنع خلال شهر ونصف، حيث تبدأ شركة “فاكسيرا” في إنتاج لقاح “سينوفاك” باستخدام مواد مرسلة من الصين.

وأعلنت في مؤتمر صحفي أمس عن افتتاح الخط الثاني لإنتاج اللقاحات بمصنع شركة فاكسيرا بمنطقة العجوزة خلال الـ 5 أسابيع المقبلة، مما يساهم في القدرة على إنتاج مليون جرعة يوميًا من اللقاحات.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم أفريقيا في توفير لقاح فيروس كورونا.

نوفو موبيل

ولفتت إلى انخفاض معدل الوفيات بالموجة الرابعة لفيروس كورونا مقارنة بالموجات الثلاث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية بالتزامن مع التوسع في تلقي اللقاحات، مؤكدة استعداد وزارة الصحة والسكان لمواجهة الموجة الرابعة وتوافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك الأكسجين الطبي بالمستشفيات، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب زيادة الإصابات خلال ذروة الموجة الرابعة.

واستعرضت وزيرة الصحة والسكان مستجدادت توفير لقاحات فيروس كورونا بمصر، مشيرة إلى إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح “فاكسيرا – سينوفاك” المُصنع محليًا خلال الأسابيع الأخيرة، موضحة أن مصر استقبلت مواد خام لتنصيع 15 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، وجار استلام مواد خام تكفي لتصنيع 15 مليون جرعة أخرى، مؤكدة قدرة مصر على تأمين الاحتياج المحلي من اللقاحات بطاقة 80 مليون جرعة من المقرر الانتهاء من تصنيعها بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى التعاون مع مختلف الشركات والجهات الدولية لتوفير لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أن مصر ستشهد استقبال ملايين الجرعات من مختلف أنواع اللقاحات مثل “فايزر” و”موديرنا”، مما يعظم توافر جميع أنواع اللقاحات المتداولة في العالم داخل مصر.

 

اترك تعليق