سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان التعاون في القطاع الصحي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، الممثل القُطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، فريدريكا ماير، والوفد المرافق لها؛ لبحث التعاون في القطاع الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن الاجتماع ناقش دراسة يُعدها صندوق الأمم المتحدة للسكان، بشأن تقييم تأثير التغييرات المناخية على النساء، والفتيات، والصحة الإنجابية في مصر،وفقا لبيان.

نوفو موبيل

وقال عبد الغفار إن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول الهدف العام من الدراسة، والإجراءات والمؤشرات والمتابعة والتقييم المطلوب، كما ناقش إمكانية التعاون مع الـ(UNFPA) لإجراء الدراسة من خلال القطاعات المعنية بالوزارة مثل قطاعات (الطب الوقائي، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية والتمريض).

وأضاف أن الجانبين ناقشا أهمية دمج النوع الاجتماعي في الاستراتيجيات الخاصة بشأن تغير المناخ، مع التركيز بشكل خاص على تأثر الصحة الإنجابية بتغيير المناخ، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات تطوير أنشطة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في مصر.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير ناقش مع الوفد الإجراءات الخاصة بنطاق عمل الدراسة، ومجال تبادل البيانات وسريتها، بالإضافة إلى مناقشة الأنشطة الرئيسية والجدول الزمني، وإجراءات العمل الميداني، لجمع دراسات الحالة، ضمن استراتيجيات تنفيذ أهداف الدراسة.

 

 

 

اترك تعليق