سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستند.. ننشر قرار وزارة الصحة بغلق مستشفى «الوطني للعيون» على خلفية وفاة «مارينا صلاح»

قررت اللجنة المشكلة من وزارة الصحة إغلاق مستشفى “الوطني للعيون” الذي تسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح، اثر إجرائها أشعة بالصبغة. وذلك لمخالفة شروط الترخيص وشروط مكافحة العدوى.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة قد وجه بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث وأكد قائلا: «انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية»، معلنًا أنه تم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها.

وأكد أن هناك رقابة مشددة على المستشفيات كافة، مضيفًا أنه يتم اتخاذ الإجراءات ومحاسبة المسئولين «حسابا عسيرا» لاسيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

وشكلت وزارة الصحة والسكان، لجنة مكبرة من خبراء طب العيون والجودة وإدارة المستشفيات لفتح تحقيق موسع في وفاة مارينا صلاح التي فقدت حياتها بسبب خطأ طبي في أحد المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة على أن تتولى اللجنة التحقيق في ملابسات الوفاة وجميع الإجراءات الطبية التي خضعت لها المتوفاة بالإضافة إلى جرد المستشفى وفحصها فنيا وبيان مدى سلامتها في تقديم الخدمة للجمهور من عدمه.

نوفو موبيل

وأصدر المستشفى الوطني للعيون أول رد بشأن ما تم تداوله عن تورطه في واقعة وفاة مارينا صلاح سركيس.

وقال المستشفى، في بيان توضيحي، نشره عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»: «تنعى المستشفى الوطني للعيون السيدة مارينا صلاح سركيس وتتقدم بخالص العزاء لجميع أفراد الأسرة».

وجاء نص قرار وزارة الصحة الممهور بتوقيع كل من الدكتورة عزة إبراهيم مدير إدارة العلاج الحر بالقاهرة والدكتور محمد شوقي رئيس القطاع كالتالي:

 

اترك تعليق