سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشفى كليوباترا تعتزم اقتراض 371 مليون جنيه من البنك الأهلي المتحد – مصر

وافق مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا، على تفويض من لهم حق التوقيع أمام البنوك، في التوقيع على عقد قرض بقيمة 371 مليون جنيه مع البنك الأهلي المتحد – مصر.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الاثنين، إن المجلس وافق على تفويض أحمد بدر الدين بصفته رئيس مجلس الإدارة، وأحمد عز الدين بصفته العضو المنتدب مجتمعين أو منفردين، في اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتقديم عرض شراء إجباري لشراء نسبة حتى 100 بالمائة من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد).

وأشارت الشركة إلى إن التفويض يشمل كذلك اتخاذ القرارات التي تتعلق بنشاط الشركة فيما يخص الصفقة، وفي تمثيل الشركة، في حدود الصفقة.

يشار إلى أن شركة مستشفى كليوباترا حققت أرباحاً بلغت 297.6 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 265.35 مليون جنيه 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

نوفو موبيل

وخلال العام الماضي، بلغت أرباح مساهمي الشركة الأم نحو 286.92 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 257.4 مليون جنيه في العام السابق له.

وكذلك صعدت أرباح الحقوق غير المسيطرة إلى 10.72 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 7.95 مليون جنيه في 2019.

وأعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا اليوم الاثنين عن تقدُمها للحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد – الإسكندرية).

وأشارت الشركة إلى إن العرض بسعر 38.53 جنيه مصري للسهم وذلك في ضوء قيام مستشارين بنك أبوظبي التجاري (المساهم بنسبة 51.5% في رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية) بإدارة عملية تخارج البنك وهو ما قد قام البنك بالإفصاح عنه خلال شهر مارس 2021.

وأضافت المجموعة أنها قدمت عرضا غير ملزم، وحصلت على تقارير فحص نافية للجهالة قام بإعدادها مستشارين البنك، وقامت بمناقشة ذلك مع إدارة شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.