سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: مصر تشهد ارتفاع في إصابات كورونا ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله، حيث أن الفيروس لم ينتهي ومازال موجودا كوباء عالمي.

كالسي كل موبيل

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على “القناة الأولى والفضائية المصرية”، أنه منذ أكثر من 10 أيام هناك تزايد في إصابات كورونا أي أننا أمام موجة جديدة.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراض كثيرة مثل البرد، وهذه هي الميزة التي تميز كل إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، وهناك متحور جديد بسيط من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% أعراض بسيطة جدا وتشابه البرد ولا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.

نوفو موبيل

وأكد أنه بنسبة 90% الأعراض تكمن في التهاب الزور وبعض الاتهاب في الحنجرة والسعال والعطس والرشح وتكسير في الجسم وارتفاع في درجة الحرارة، لكن الأعراض البسيطة مزعجة أيضا، فيمكن أن يشتكي المريض منها 5 أيام.

وناشد مستشار الرئيس للصحة، المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في ظل زيادة تزايد أعداد الإصابات في الفترة الماضية.

وأشار عوض تاج الدين، إلى أنه هناك زيادة في الإصابات بين أفراد الأسر، فلدينا أسر فيها إصابات بين أكثر من شخص، والمطلوب وجود نوع من العزل الجزئي منعا لنقل العدوى الأسرة أو المجتمع أو التحرك الخارجي في وسائل النقل أو الأماكن الاخرى، ولا بد من استخدام الكمامة.

اترك تعليق