سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: جميع لقاحات كورونا متوفرة في مصر ونجري دراسة لتطعيم الأطفال

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد متوفرة في مصر، وتجرى حالياً دراسة لتطعيم الأطفال ضد كورونا.

وأكد خلال ندوة علمية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” ، على حرص القيادة السياسية على الصحة العامة للمواطنين، ومتابعة الرئيس السيسي للوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا في مصر.

نوفو موبيل

وأكد تاج الدين، على أن تجربة مصر في علاج فيروس كورونا كانت تجربة رائدة بكل مكوناتها، قادتها وزارة الصحة بكوادرها الطبية وتعاملت بخبرة كبيرة جدا، إضافة إلى تلقيها دعم الحكومة والوزارات والهيئات الطبية.

وأعلن عن بدء هيئة الدواء المصرية فى إجراء التجارب السريرية لإنتاج لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا، لافتا إلى أن مجلس الوزراء قرر منح الجرعة الثالثة “المعززة” للقاح فيروس كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية والفرق الطبية.

حول آثار تلقي المصل، قال إن معظم الآثار الجانبية المبلغ عنها والناتجة عن لقاحات كورونا كانت طفيفة إلى متوسطة تزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام، ويتم مراقبة اللقاحات بشكل مستمر لرصد الآثار السلبية النادرة.

اترك تعليق