سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: تكلفة عمليات مبادرة قوائم الانتظار تقترب من 14 مليار جنيه

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن قوائم الانتظار للعمليات الجراحية ظاهرة عالمية وليست مصرية، متابعا: “في بعض الدول الكبرى ولديها نظام صحي عريق.. أحيانا نجد قوائم انتظار للعمليات التي يمكن أن ننتظر.

كالسي كل موبيل

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن توجيهات الرئيس كانت بعدم الانتظار خاصة في ظل وجود مشكلة صحية لأنها تمثل عبء على المواطن والأسرة كلها”.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار رائعة، وتم إنجاز عدد ضخم من الجراحات بجانب العلاجات الأخرى، الجراحات للحالات الحرجة والعاجلة مثل جراحات الأورام والمخ والأعصاب والعيون وغيرها”.

وشدد على أن المريض لا يتحمل أعباء مالية على الاطلاق، وتكلفة إجراء عمليات قوائم الانتظار في المبادرة تقترب من 14 مليار جنيه.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين: “مع نجاحات المبادرة في إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية المختلفة يزيد الإقبال فيها.. والحالات تنصف حسب الأولوية، ويتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة.. حيث وصل العدد إلى أكثر من مليون ونصف مليون عملية جراحية ضمن المبادرة.. و63 ألف علاج دوائي.. أورام وعظام وعيون ومخ وأعصاب وزرع الأعضاء.. 60 عملية زراعة كبد.. 35 زراعة كلي.. كلها تخفف العبء وتزيل أي تداعيات واردة في حال تأخير هذه الجراحة”.

اترك تعليق