سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستثمرون سعوديون يدرسون تدشين مدينتين طبيتين في مصر باستثمارات 36 مليار جنيه

 

كشف الشيخ فواز محمد صالح باشراحيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة أترابا المتطورة القابضة السعودية، اليوم عن دراسة شركته تنفيذ مدينة طبية متكاملة بمصر باستثمارات مليار دولار خلال الفترة المقبلة

أضاف باشراحيل، أن المساحة المتوقعة للمدينة الطبية ستصل الى 500 ألف متر مربع، ومن المخطط أن تكون من أكبر المدن الطبية في العالم.

أوضح ان المشروع سيتم بالتحالف مع عدد من المستثمرين المصريين تم بدء المفاوضات مع بعضهم وأبرزهم رجل الأعمال محمد ابو العينين.

بينما أعلن سامي الهلالي رئيس مجموعة الهلالي القابضة السعودية، نهاية 2017، عن تدشين مشروع مدينة طبية متكاملة عالمية بمصر على مساحة 150 فدان باستثمارات 1.2 مليار دولار بإحدى التجمعات العمرانية الجديدة وذلك بالشراكة مع إحدى الجامعات العالمية لإدارة المشروع.

وقال سامي الهلالى، أن المشروع يضم مستشفى تعليمي بطاقة 1200 سرير، تعد هي المستشفى التعليمي الأكبر في الشرق الأوسط، وستضم غرف عمليات وعنايات مركزة مجهزة، كما ستضم كلية تدرس العلوم الطبية والتمريض، سيشرف عليها جامعة عالمية، جارى الاتفاق للتوقيع عقد معها.

وأضاف “الهلالي” أن المشروع سيضم ثلاثة مستشفيات تخصصية في مجال جراحات الأورام والكبد والقلب، ومراكز بحثية عالمية، ومركز استشفاء وعلاجي طبيعي و50 عيادة خارجية، وملحق إداري لسكن العاملين.

كما أعلن الدكتور مكارم البترجي، نائب رئيس مجموعة البترجي، المالكة للمستشفى السعودي الألماني، مارس الماضي عن قيام المجموعة حاليًا بإنشاء مدينة طبية بالاسكندرية تشمل 8 مستشفيات بحجم استثمارات 10 مليار جنيه، والذي يعد أكبر استثمار للمجموعة في قارة أفريقيا، وأشار إلى أن المجموعة تهدف إلى إنشاء 12 مستشفى في مصر، منتشرين في كل المحافظات.

وبات قطاع الرعاية الصحية قي مصر خلال الفترة الحالية أحد أبرز القطاعات الجاذبة للاستثمارات الخليجية خاصة السعودية، مدعوما بالعديد من العوامل المؤثرة أبرزها قوة حجم السوق الذي يصل الى 100 مليون مواطن يحتاجون الى خدمات طبية متطورة بالإضافة الى يدأ الدولة في تطبيق قانون التامين الصحي الجديد تدريجيا والذي سيؤدي الى نشاط كبير في هذا القطاع وجذب لاستثمارات جيدة لتلبية احتياجات هذا السوق .