سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مساهمو «روش» يوافقون على صفقة شراء حصة «نوفارتس» بالشركة البالغة 20.7 مليار دولار

صوّت مساهمو شركة روش السويسرية بأغلبية ساحقة لدعم بيع شركة نوفارتس السويسرية للأدوية، حصتها في شركة روش البالغة قيمتها 20.7 مليار دولار، مما ينهي الاستثمار الذي استمر نحو 20 عامًا. 

وعقدت شركة Roche اجتماعًا عامًا غير عادي لتسوية الأمور المتعلقة بخطتها لفك الارتباط بين شركتي الأدوية، وكلاهما مقرهما في بازل.

وقالت شركة روش إن المساهمين وافقوا على البيانات المالية الأولية القانونية المدققة للشركة اعتبارًا من 31 أكتوبر 2021 بأغلبية 100٪، كما أيدوا شراء الحصة التي تمتلكها «نوفارتس» البالغة 53.3 مليون سهم بأغلبية 99.85٪.

وتم استيفاء متطلبات قانون الشركات لإعادة الشراء، على حد قول روش، ومن المتوقع أن يتم إغلاق صفقة إعادة الشراء في أوائل ديسمبر 2021.

نوفو موبيل

من جانبه قال كريستوف فرانز رئيس شركة روش: أن قرارات الاجتماع غير العادي تحقق أفضل المصالح الاقتصادية والاستراتيجية لشركة روش، ونتيجة لذلك سنكون في وضع أفضل للمساهمة في صحة الناس في جميع أنحاء العالم.”

وتعود ملكية «نوفارتس» في «روش» إلى 2001، عندما بدأت جمع حصتها مقابل 5 مليارات دولار، وأسفر الاستثمار عن توزيعات أرباح تزيد على 6 مليارات دولار.

من جانبه قال فاس ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس «بعد أكثر من 20 عامًا كمساهم في شركة روش، توصلنا إلى أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتسييل استثماراتنا».

تابع: «إعلان اليوم يتماشى مع تركيزنا الاستراتيجي ونعتزم توزيع عائدات الصفقة بما يتماشى مع أولويات تخصيص رأس المال لدينا لتعظيم قيمة المساهمين والاستمرار في إعادة تصور الطب».

 

اترك تعليق