سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مركز جماليا الروسي يعلن نتائج تقييم فعالية «سبوتنيك-V» ضد جميع سلاسلات أوميكرون

كشف مركز «جماليا» الروسي، عن نتائج اختبار فعالية لقاح «سبوتنيك-V» ضد جميع متحورات «أوميكرون»، حيث أشارت النتائج إلى أن فعالية اللقاح الروسي ساهمت بشفاء نسبة 97% من الحالات دون دخول المستشفى.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها فريق من العلماء الروس، أن فعالية لقاح «سبوتنيك-V» وصلت نسبتها إلى 97% للأشخاص المصابين بسلالة أوميكرون، حيث جنبهم اللقاح دخول المستشفى.

وأجرى الدراسة فريق من العلماء الروس من ضمنهم عماء وممثلين عن مستشفى «إل أ فوروخوبوف» السريري رقم 67 في روسيا، وعلماء من مركز «جماليا» الروسي.

نوفو موبيل

وجاء في التقرير الصادر عن المركز، أنه «وفقا للنتائج التي تم الحصول عليها، كانت فعالية لقاح سبوتنيك V عند تعزيزه باستخدام سبوتنيك لايت أو إعادة التطعيم باستخدام (سبوتنيك V)، 97% من الاستشفاء ضد جميع أنواع سلالة أوميكرون و99.4 % ضد الحالات الحرجة».

وأشارت الدراسة، إلى أن فعالية اللقاح ضد جميع السلالات وصلت إلى نسبة 85.9% عند تلقي جرعة واحدة على الأقل من اللقاح الروسي.

ومن الجدير بالذكر، أنه تمت الموافقة على لقاح «سبوتنيك-V»، بهدف الاستخدام في 71 دولة، يبلغ مجموع عدد سكان هذه الدول أكثر من 4 مليارات نسمة، بالإضافة إلى أنه تم اعتماد لقاح «سبوتنيك لايت» الروسي في أكثر من 30 دولة.

اترك تعليق