سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

 محمد سويلم: مصر حققت تقدما كبيرا في توسیع نطاق الوصول إلى الرعایة الصحیة والأدویة المبتكرة

انطلاقا من رؤیة 2030

قال الدكتور محمد سويلم رئيس شركة روش مصر، ورئيس الجمعية المصرية لأبحاث وتصنيع الدواء «الفارما»، أن مصر حققت تقدما كبيرا في توسیع نطاق الوصول إلى الرعایة الصحیة والادویة المبتكرة، انطلاقا من رؤیة مصر2030، وھو ما یتضح في العدید من الإجراءات التي اتخذتھا الجھات الحكومیة، ومن بینھا المبادرات الرئاسیة وكیف أتاحت ھذه المبادرات للمرضى الوصول إلى خدمات رعایة صحیة عالیة الجودة حتى یتم تغطیتھم كاملة تحت مظلة التأمین الصحى الشامل.

كالسي كل موبيل

وأكد «سويلم» على ضرورة التوافق على تحلیل الوضع الحالي للمنظومة الصحیة والتوجه لاعتماد الابتكار بطریقة مستدامة وتحدید الفرص لتمكین نظام الرعایة الصحیة المصري من الاستمرار في رفع جودة الرعایة من خلال الابتكار وتحدیات منظومة الرعایة الصحیة عدم توفر البیانات و اتاحتھا .

وتابع رئيس روش مصر.. «في ضوء هذه الرؤية وبتضافر الجهود مع جميع الجهات المعنية بالقطاع الصحي تقدم الشركات العالمية المبتكرة جزء هام جدا من الحلول العملية التي تؤدي الي مزيد من التقدم نحو تحقيق رؤية مصر 2023».

جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الاهرام الثالث للدواء «الدواء والرعاية الصحية في الجمهورية الجديدة» والتى جاءت تحت عنوان «نحو رعاية صحية مستدامة في ظل التقدم العلمي والأدوية المبتكرة».

وتستهدف روية مصر 2030، أن يتمتع كافة المصريين بحیاة صحیة سلیمة آمنة من خلال تطبیق نظام صحي متكامل یتمیز بالإتاحة والجودة وعدم التمییز، وقادر على تحسین المؤشرات الصحیة عن طریق تحقیق التغطیة الصحیة والوقائیة الشاملة والتدخل المبكر لكافة المواطنین بما یكفل الحمایة المالیة لغیر القادرین، ویحقق رضاء المواطنین والعاملین في قطاع الصحة لتحقیق الرخاء والرفاھیة، والسعادة والتنمیة الاجتماعیة والاقتصادیة، ولتكون مصر رائدة في مجال الخدمات والبحوث الصحیة والوقائیة عربیاً وإفریقیا.

اترك تعليق