سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

محاولة فاشلة للاستيلاء على صيدلية العزبي فرع الطيران والنيابة توجه للمتهمين تهمة تكوين تشكيل عصابي

حاولت مجموعة من الأفراد بقيادة شخص يدعى سعيد مطاوع، «وجهة النيابة اليهم تهمة تكوين تشكيل عصابي» صيدلية العزبي، فرع شارع الطيران، في وضح النهار، أثناء خضعها للجدول الدوري الذي تخضعه سلسلة صيدليات العزبي، لتعقيم فروعها بجميع محافظات الجمهورية.

حي كانت صيدلية العزبي، فرع شارع الطيران مغلقة بعد تعقيمها، حفاظا على صحة العاملين والمترددين عليها من المواطنين، وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، فاستغل التشكيل العصابي، الذي يقوده المدعو سعيد مطاوع، بتحطيم أقفال فرع الصيدلية المغلق وتكسير لافتات الصيديلة.

وحررت سلسلة صيدلية العزبي المحضر رقم 17278 لسنة  2020 قسم أول مدينة نصر.، إذ استغل المدعو سعيد مطاوع، إغلاق فرع الصيدلية بسبب أعمال التعقيم والتطهير، واستأجر مجموعة من الأفراد للاستيلاء على الفرع وإدعاه أنه مالك مقر الصيدلية، بينما في الحقيقة باع المقر لسلسلة صيدليات العزبي، منذ عام 2016، وحصلت صيدليات العزبي على حكم صحة توقيع ونفاذ، ومنذ عام 2016 وفرع الصيدلية بشارع الطيران يعمل بشكل كامل على مدار 24 ساعة.

وعند استدعاء الشرطة له، ادعى أنه مالك المقر بعكس الحقيقية، وأنه باع المقر بعقد لمجموعة تابعة له في عام 2019 وهم من كسرو أقفال وأبواب ولافتات الصيدلية، بينما هو باع المقر لسلسة صيدليات العزبي في 2016 وحصل على مستحقاته كاملة، وحصلت السلسلة على حكم بصحة توقيع ونفاذ إضافة لأحكام ضده نهائية ضده بشيكات واجبة الدفع قدرها 450 ألف جنيه.

ووجهت النيابة العامة تهم لـ سعيد مطاوع منها النصب، والاعتداء على ممتلكات الغير، ومحاولة الاستيلاء على مقر غير مملوك له، ووجهت تلك التهم لمعاونيه الذين ساعدوه في اقتحام وكسر أبواب ولافتات واقفال مقر الصيدلية، الذين رفضوا تحرير محضر نصب له لأنه باع لهم عقار مباع قبل ذلك بـ 4 سنوات، مسببين ذلك بأنهم أصدقاء له، كما وجهت لهم النيابة تهم تكوين تشكيل عصابي للنصب والاستيلاء على ممتلكات الغير في وضح النهار.

وقررت النيابة حجزه والمتهمين، على أن يصرفوا بسبب التدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا، على أن يسلم المتهمين أنفسهم بعد انتهاء تلك التدابير للنيابة إضافة لتطبيق الأحكام الصادرة بحق المدعو سعيد مطاوع.

وتجري سلسلة صيدليات العزبي، حاليًا جرد كامل لمحتويات الفرع تحسبًا لوقع سرقة به لوجود كمية من الأموال والأدوية معظمها باهظ الثمن لعلاج الأمراض المزمنة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد التشكيل العصابي وقائده سعيد مطاوع.