سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

محافظة الغربية تستعد لتلقيح المواطنين ضد كورونا من خلال حملات طرق الأبواب

استعدت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، لتنفيذ حملات طرق الأبواب لتلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا تحت شعار «لقاح كورونا هيوصل لك لحد بيتك»، والتي ستنطلق السبت القادم، وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية والعلاجية والاهتمام بصحة المواطن.

كالسي كل موبيل

وأشار الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى توافر جميع أنواع اللقاحات، واستعداد مديرية الصحة بالغربية لحملة «طرق الأبواب» بقرى ومراكز المحافظة، لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الثابتة المتواجدة فى المستشفيات والوحدات الصحية، وكذلك الفرق المتحركة المنتشرة فى جميع المراكز بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية.

وأضاف أن المديرية أنهت استعدادها للبدء في تنفيذ الحملة، التي تستهدف تطعيم المصريين وغير المصريين ضد مرض فيروس كورونا، وذلك بالمجان من عمر 12 سنة فما فوق، وقد تم التنسيق مع كافة الإدارات الصحية.

ولفت إلى أن الفرق المتنقلة التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 1100 فرقة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم تسهيلا عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف.

اترك تعليق