سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة صيدليات «CVS» الأمريكية تحقق 80.6 مليار دولار مبيعات في 3 أشهر

قفزت مبيعات مجموعة صيدليات CVS الأمريكية لتحقق 80.6 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري 2022 مقارنة بـ 72.6 مليار دولار بنفس الفترة من عام 2021، مدعومة بقوة الأدوية والمنتجات الصحية الاستهلاكية التي لا تستلزم وصفة طبية.

كالسي كل موبيل

ووفقا لنتائج أعمال المجموعة التي أعلنت عنها اليوم الأربعاء، ارتفع صافي الدخل للربع المنتهي في 30 يونيو إلى 2.96 مليار دولار ، أو 2.23 دولار للسهم، من 2.79 مليار دولار، أو 2.10 دولار للسهم قبل عام.

ورفعت المجموعة، توقعات أرباحها السنوية بعد قوة في أعمال التأمين وساعدت مبيعات مجموعات اختبار كورونا التي لا تستلزم وصفة طبية على تعزيز الأرباح الفصلية.

وارتفعت إيرادات قطاع التجزئة والرعاية طويلة الأجل للشركة، بنسبة 6.3٪ لتصل إلى 26.3 مليار دولار ، حيث ساعد بيع مجموعات اختبار كورونا المستضد OTC وتأثير موسم الأنفلونزا على تعويض تأثير انخفاض لقاحات كورونا واختبار التشخيص.

واستفاد مشغلو سلسلة الصيدليات مثل “CVS” من توزيع لقاحات كورونا والاختبارات أثناء الوباء، حيث أدت زيادة العدوى بسبب المتحور أوميكرون إلى زيادة الطلب على اختبارات OTC في الربع الثاني من العام.

ومع ذلك ، تباطأ الطلب على الاختبارات المعملية والتطعيمات حيث ظلت الحالات الإجمالية في الولايات المتحدة ثابتة ، حيث تم تطعيم أكثر من ثلثي الأشخاص بشكل كامل وتلقى حوالي 48٪ جرعة معززة ، وفقًا لبيانات حكومية.

 

 

اترك تعليق