سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة صيدليات «CVS» الأمريكية تحقق 22.75 مليار دولار مبيعات في الربع الأول من 2020

قفزت مبيعات مجموعة صيدليات CVS الأمريكية بنسبة 7.7٪ لتحقق 22.75 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مدعومة بقوة الأدوية والمنتجات الصحية الاستهلاكية التي لا تستلزم وصفة طبية.

كالسي كل موبيل

وقالت شركة «CVS Health» اليوم الأربعاء والمالكة لمجموعة الصيدليات الشهيرة في الولايات المتحدة، إنها ستتمكن من تحقيق توقعاتها البيعية لعام 2020 وتتوقع أن يكون الربع الثاني اقوي .

وأشارت إلى أن انخفاض استخدام الخدمات الطبية لأعمال التأمين التابعة لشركة Aetna للرعاية الصحية التابعة لها، عوضها النفقات المتعلقة بالفيروس التاجي «كوفيد 19» وتأثير الوباء على مبيعات الأدوية والوصفات الطبية.

وتمتلك شركة «CVS Health» أكثر من 9700 فرع في الولايات المتحدة وحوالي 1100 عيادة، بينما تغطي Aetna حوالي 22 مليون شخص.

ونوهت الشركة، التي لديها شركة للتأمين الصحي، وسلسلة صيدلية ضخمة، إنها لا تزال تتوقع ربح معدّل 2020 بقيمة 7.04 دولارات إلى 7.17 دولارًا للسهم ، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 2.3٪ إلى 62.62 دولارًا.

وقال مايكل شيرني المحلل في بنك أوف أمريكا «الالتزام بالتوجيه يجب أن يكون كافيًا للسهم في وقت تخصص فيه الشركة أيضًا موارد إضافية لإدارة جائحة COVID-19».

وأشارت شركة CVS  أن مبيعات المنتجات الصحية التي لا تستلزم وصفة طبية انخفضت بنسبة 11٪ في أبريل، حيث بقي الأمريكيون في منازلهم إلى حد كبير للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا .

وأوضحت الشركة إن نتائج الربع الثاني ستعكس «زيادة كبيرة» في النفقات المتعلقة بالوباء، مثل دفع المكافآت لبعض الموظفين والتنازل عن الرسوم المرتبطة بالتوصيل للمنازل.

وقال جوناثان روبرتس، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة: «نرى أنه مع رفع أوامر الحظر، واستعادت ساعات العمل إلى ساعات العمل العادية ، بدأنا نشهد تحسنًا في المبيعات».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لاري ميرلو في مؤتمر عبر الهاتف: «أن طبيعة عملنا مقاومة إلى حد ما للركود».

واستحوذت مجموعة CVS  على Aetna إحدى أكبر شركات التأمين الصحي في 2017 بقيمة 69 مليار دولار .

 

اترك تعليق