سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة «صقر النعيمي» الإماراتية تدشن «فاريس فارما» لتوزيع الأدوية وتستهدف إنشاء مصنع أدوية بالإمارات

الشركة حصلت على حقوق توزيع مستحضري «فيجوركس وفيجوركس بلس» حصريا في الإمارات

أعلن الشيخ صقر النعيمي، مؤسس مجموعة صقر النعيمي الإماراتية، عن تدشين شركة “نور الهدى للاستثمار”، كزراع استثماري للمجموعة في العديد من القطاعات وخاصة القطاعين الصحي والعقاري.

وأوضح الشيخ صقر النعيمي خلال حفل إطلاق الشركة الجديدة، أن “نور الهدى للاستثمار” سوف تركز على القطاع الصحي والعقاري خلال المرحلة الأولى وفقا للتوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات الهادفة لتعزيز الرعاية الصحية وتعميق التصنيع المحلي في قطاع الأدوية.

وتابع: «تمكّنا من تأسيس شركة فاريس فارما، المقرر إطلاقها غدا، والتي ستركز على توزيع المستحضرات الطبية والدوائية. وجزء من رؤية الشركة تأسيس مصنع خاص بها».

من جانبه قال الدكتور محمود الصياد، الشريك المؤسس في شركة “فاريس فارما”، أن تأسيس شركة فاريس فارما يعتبر تحقيقاً لحلم استمر لمدة عشرين عامًا ومن المقرر أن يُصبح حقيقة ملموسة بدءا من الغد الموافق الخامس عشر من سبتمبر.

وتابع الدكتور محمود الصياد: أن الشركة ستركز على توزيع المستحضرات الطبية والدوائية على مستوى الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وسيقوم فريق مبيعات متخصص بالعمل مع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة.

وأوضح الشريك المؤسس في “فاريس فارما”، أنه من بين المنتجات التي ستُطرح للتوزيع بشكل حصري عبر شركة “فاريس فارما” في الإمارات، مستحضر “فيجوركس” و”فيجوركس بلس”، مع التطلع لإضافة مزيد من المنتجات إلى تشكيلتها في المستقبل. قائلاُ: “إنه ليس سرًا أن شركات الأدوية الناجحة تطمح لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعالج مشكلات صحية مختلفة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري”.

حلول طبية مبتكرة وفعالة

وأشار إلى أن الشركة سوف تسعى لأن يكون لها دور فعّال في تحسين جودة الرعاية الصحية على مستوى المنطقة، من خلال توفير حلول طبية مبتكرة وفعّالة.

وأكد الدكتور محمود الصياد أن القطاع الصحي من أكثر القطاعات نمواً في دولة الإمارات. ومن المتوقع أن تفتح هذه الخطط الطموحة أبوابًا جديدة للتعاون والشراكات، مما سيُعزز من قدرة الشركة على التنافس والابتكار في هذا القطاع الحيوي.

وأعلن الدكتور محمود الصياد أن جزءًا من رؤية شركة فاريس فارما هو تأسيس مصنع خاص بها للتصنيع، بهدف التقليل من الاعتماد على الموردين الخارجيين. قائلاُ “هذا الاتجاه سيمنحنا قدرة تنافسية أكبر وسيزيد من استقلاليتنا في سلسلة الإمداد”.

وفضلًا عن ذلك، أوضح الصياد أن الشركة لديها خطط للتوسع الجغرافي، مستهدفةً دخول أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى أسيا، وأوروبا، وأفريقيا، وحتى أمريكا الشمالية. “إننا ننظر برؤية عالمية، ونرغب في أن نصبح لاعبًا رئيسيًا في القطاع الصحي على المستوى الدولي.”

وأضاف الدكتور الصياد: “يُعتبر هذا الإعلان مؤشرًا قويًا على الطموحات العالية للشركة، ويُظهر التزامها الجاد نحو النجاح والابتكار. الانتقال نحو التصنيع الذاتي والتوسع الجغرافي هما خطوتان كبيرتان في تحقيق رؤية الشركة، المليئة بالفرص والتحديات”.

وأكد الدكتور محمود الصياد على أهمية اختيار “فيجوركس” كمنتج حصري للتوزيع عبر شركة “فاريس فارما”، موضحًا أن الدواء لديه تاريخ طويل في السوق الإماراتي منذ عام 2005 , مشيراً إلى أنه ليس فقط أن فيجوركس لديه مبيعات قوية، ولكنه أيضاً منتج أمريكي ذو جودة عالية، والمصنع مُسجل في الإمارات، مما يعطيه مصداقية إضافية في السوق المحلي.

 

اترك تعليق