سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة شركات حسام عمر تستحوذ على سلسلة «صيدليات فاروق» مقابل مديونياتها 

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن استحواذ مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» على العلامة التجارية لسلسة صيدليات فاروق مقابل تسوية مديونيات.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «HO GROUP» ستقوم بدمج سلسلة  صيدليات فاروق التى سيتم الاستحواذ عليها مع مجموعة صيدليات «كير» المملوكة للمجموعة ليتم تكوين كيان جديد لم يتم الإتفاق على اسمه حتى الأن .

وأضافت المصادر لـ«سوق الدواء» أن الطرفين اتفقا على كافة تفاصيل الصفقة وتم توقيع العقود النهائية خلال الأيام الماضية وتم استلام نحو 18 فرعا منتشرة محافظات القاهرة الكبرى.

وأشارت المصادر الى أن صفقة الاستحواذ تمت مقابل تسوية مديونيات صيدليات فاروق التي تراكمت خلال 2019 والتي حالت دون استمرارها في السوق .

وتعد مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» أكبر موزع دواء فى أفريقيا حيث تمتلك أكثر من 41 سنة فى التعامل مع الصيدليات، وأكثر من 42 سنة خبرة فى التوزيع والخدمات اللوجيستية .

وتمتلك مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» شبكة توزيع وخدمات لوجيستية قوية تضم مساحة تخزين أكثر من 136000 متر مربع بالاضافة الى 136 فرع ومخزن الى جانب 2304 مندوب مبيعات وأكثر من 10500 موظف ونحو 1329 نوع مختلف من سيارات التوزيع المجهزة وهو ما مكنها من الاستحواذ على توزيع أكثر من 30% من مبيعات سوق الدواء المصرى .