سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة «سليمان الحبيب» تقرر إنشاء مستشفى في الرياض بتكلفة 539 مليون ريال

أعلنت شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية “سليمان الحبيب” عن موافقة مجلس الإدارة على مشروع إنشاء مستشفى جديد في مدينة الرياض؛ وذلك بتحويل مشروع المركز الطبي في حي الحمراء بمدينة الرياض إلى مستشفى بإجمالي تكلفة تقديرية 539 مليون ريال.

كالسي كل موبيل

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين، أن الأرض تقع في حي الحمراء على طريق الملك عبدالله التي تبلغ مساحتها (13,300) متر مربع والمملوكة لشركة المراكز الأولية للرعاية الطبية (شركة تابعة)، مبينة أن المساحة الإجمالية التقديرية للمسطحات المبنية للمشروع تبلغ (54,115) متراً مربعاً، وبطاقة استيعابية (90) سريراً.

وأشارت إلى أنه سوف يتم نقل ملكية أرض المشروع بالكامل إلى شركة جديدة سيتم تأسيسها للمشروع التي ستكون شركة تابعة ومملوكة للشركة بنسبة 100%، مبينة أنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية أخرى تخص هذا المشروع في حينه وبعد أخذ الموافقات النظامية.

وذكرت الشركة أن العمل في إنشاء المركز الطبي -المعلن عنه ضمن استراتيجية الشركة في التوسع في خدمات المراكز الطبية بدأ في 25 أكتوبر 2021- خلال الربع الثاني من عام 2022، مشيرة إلى أنه ما زال العمل في المشروع مستمراً.

ولفتت إلى أنها سوف تقوم بالعمل على أخذ الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة لتحويل المشروع من مركز طبي إلى مستشفى.

ونوهت الشركة إلى أنه سوف يتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من البنوك المحلية، متوقعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الأول من عام 2025 وبعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة.

وبينت الشركة أنه من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير على نتائج الشركة المالية عند البدء في تشغيله في الربع الثاني من عام 2025.

اترك تعليق