سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة «حسام عمر» تستحوذ على «صيدليات دوائي» وترتفع بفروع «كير» الى 190 فرعا  

صيدليات «كير» تستهدف أن تصبح السلسلة الأكبر في مصر خلال العام الجاري

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن استحواذ مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» على العلامة التجارية لسلسة صيدليات دوائي مقابل تسوية مديونيات.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «HO GROUP» ستقوم بدمج سلسلة  صيدليات دوائي مع مجموعة صيدليات «كير» المملوكة للمجموعة والتي تعتزم أن تصبح السلسلة الصيدلية الأكبر داخل السوق المصرية العام الجاري.

وأضافت المصادر لـ«سوق الدواء» أن الطرفين اتفقا على كافة تفاصيل الصفقة وتم توقيع العقود النهائية خلال الأيام الماضية وتم استلام مايقرب من 80 فرعا منتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

وكانت مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» قد استحوذت على نحو 18 فرعا من صيدليات الفاروق في وقت سابق من العام الجاري مقابل تسوية مديونياتها، التي تراكمت خلال 2019 والتي حالت دون استمرارها في السوق .

وأشارت المصادر الى ارتفاع فروع صيدليات «كير» المملوكة للمجموعة الى مايقرب من 190 فرعا، منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وتعد مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» أكبر موزع دواء فى أفريقيا حيث تمتلك أكثر من 41 سنة فى التعامل مع الصيدليات، وأكثر من 42 سنة خبرة فى التوزيع والخدمات اللوجيستية .

وتمتلك مجموعة شركات الدكتور حسام عمر «HO GROUP» شبكة توزيع وخدمات لوجيستية قوية تضم مساحة تخزين أكثر من 136000 متر مربع بالاضافة الى 136 فرع ومخزن الى جانب 2304 مندوب مبيعات وأكثر من 10500 موظف ونحو 1329 نوع مختلف من سيارات التوزيع المجهزة وهو ما مكنها من الاستحواذ على توزيع أكثر من 30% من مبيعات سوق الدواء المصرى .