سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: نمتلك لقاحات كورونا مستوردة ومصنعة محلياً تكفي لتطعيم 40% من المصريين

أكد حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية،إن مصر تحصل على مختلف أنواع اللقاحات التي تم اعتمادها في العالم ولديها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم 40 % من المصريين، كما أن هناك خطة أسبوعية وشهرية لتدفقات اللقاحات من المصادر المختلفة.

وقال خلال اتصال هاتفي مع قناة “الحياة اليوم” الفضائية مساء الاثنين،أن الدولة لديها حوالي 72 مليون جرعة من اللقاحات سواء كانت لقاحات يتم توريدها أو يتم تصنيعها محلياً.

وأشار حسام عبد الغفار إلى تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا، موضحا أن هناك من حصل على الجرعة الأولى فقط، والبعض الآخر حصل على الجرعة الأولى والثانية من اللقاح.

نوفو موبيل

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن تخفيض الفئة العمرية للتطعيم من 18 سنة إلى 15 سنة والبدء في التسجيل لهم وذلك بهدف الحصول على اللقاح.

وأكد على أن قرار حظر دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا مقار عملهم يهدف لحمايتهم، مشيراً إلى أن الدولة تريد أن تعود الحياة لطبيعتها قبل فيروس كورونا والعالم أجمع على أهمية اللقاح في التعامل مع الجائحة والدولة المصرية تريد صالح المواطن في ظل جائحة كورونا.

وتابع عبدالغفار، أن المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بدون أعذار طبية سيتم منعهم من دخول المصالح الحكومية بداية من الأول من شهر ديسمبر القادم.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تتابع بشكل مستمر التغيرات التي تحدث في فيروس كورونا عالميا ومصر ما زالت في الموجة الرابعة”.

اترك تعليق